طاجن اللحمة بالبصل ولا أطعم من "إيدين" جدتى

الخميس، 09 يوليو 2015 12:00 ص
طاجن اللحمة بالبصل ولا أطعم من "إيدين" جدتى طاجن اللحمة بالبصل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طاجن اللحمة بالبصل من الأكلات القديمة التى ورثناها عن جدتى، ولها قيمة غذائية عالية، حيث يحتوى على العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم من البروتينات والفيتامينات والمعادن علاوة على العناصر المضادة للأكسدة التى تقى من مرض السرطان وتقوى المناعة وتمنع الشيخوخة ويقلل من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.. ونقدم لكِ طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل فى الفرن على طريقة جدتى.

مقادير طاجن اللحمة بالبصل


كيلو لحمة
بصل مبشور
توابل
ملح وفلفل أسود
قرفة
فلفل حامى

طريقة عمل طاجن اللحمة بالبصل


1- نضع الطاجن أعلى البوتاجاز ونضع ملعقة سمن أو زبد مع قليل من السكر، حتى يضفى مذاقا مسكرا ولونا للبصل، وهذه تفنينة وسر من أسرار جدتى لمذاق شهى لطاجن اللحمة بالبصل.

2- الآن يمكنكِ إضافة البصل المبشور أو المقطع لقطع صغيرة إلى السمن وتحميره ونقلبه حتى يصبح لونه أحمر.

3- نضيف اللحمة ونقلبها مع البصل إلى أن يحمر لون اللحمة.

4- قومى بإضافة التوابل والفلفل الأسود والقرفة والفلفل الحامى إلى البصل بعد تحميره ونقلبهم جيدًا.

5- نضع المياه إلى الإناء ونتركها حتى تقترب من النضج ثم نضيف الملح.

6- يمكنكِ إدخال طاجن اللحمة بالبصل إلى الفرن مع إضافة ملعقتين من صلصة الطماطم وملعقة سمنة، لعمل وجه لذيذ للطاجن ونترك الطاجن فى الفرن على الشواية لمدة 10 دقائق.

وعند تناول اللحوم يجب مراعاة بعض الأمور الصحية مثل إزالة الشحوم أو الدهون الزائدة وتناول اللحم الأحمر مع مراعاة الكم المناسب وهو مرتين فى الأسبوع.

وتعد اللحوم مصدرا غنيا بفيتامين "ب" وفيتامين الفولييت ومواد بايوتين ومواد كولين، وكلها عناصر مهمة فى خفض نسبة مادة "هوموسيستين" الموجودة فى اللحوم الحمراء الضارة بشرايين القلب.
ويمكن تقديم طاجن اللحمة بالبصل مع المكرونة الأسباجتى بالصلصة أو المكرونة بالصوص الأبيض كنوع من التجديد وكذلك يمكن تناول اللحم بالبصل مع أى صنف من الخضراوات، كما أن هذا الطاجن سوف يعجب الأطفال والكبار على حد سواء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة