محلب يطلع الرئيس بنتائج اجتماعه مع الصحفيين لمناقشة قانون مكافحة الإرهاب أمس.. واتجاه داخل الحكومة لتأجيل إصداره لحين مراجعته بواسطة لجنة قانونية منعا للطعن عليه

الخميس، 09 يوليو 2015 08:28 م
محلب يطلع الرئيس بنتائج اجتماعه مع الصحفيين لمناقشة قانون مكافحة الإرهاب أمس.. واتجاه داخل الحكومة لتأجيل إصداره لحين مراجعته بواسطة لجنة قانونية منعا للطعن عليه إبراهيم محلب ويحيى قلاش
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر حكومى إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسى بنتائج اجتماعه، أمس الأربعاء، مع نقيب الصحفيين ورؤساء التحرير لمناقشة مواد النشر بقانون مكافحة الإرهاب والذى تضمن العديد من المقترحات والآراء الخاصة بتعديل المادة 33 التى تعاقب بالحبس عامين لكل من تعمد نشر أخبار عن الجرائم الإرهابية بما تخالف البيانات الرسمية، مشيرا إلى أن الرئيس يعتبر الصحفيين والإعلاميين فصيل وطنى يحرص على المصلحة العليا للبلاد.

وأوضح المصدر أن هناك اتجاها داخل الحكومة إلى تأجيل إصدار القانون حيث من المقرر تشكيل لجنة قانونية من وزارتى العدل والعدالة الانتقالية لمراجعته وسد كافة الثغرات والملاحظات التى أبداها المجلس الأعلى للقضاء ونقابة الصحفيين والمجلس القومى لحقوق الإنسان حتى لا يتم الطعن عليه بعدم الدستورية فور صدوره .

وأشار المصدر إلى أن القانون حاليا فى حوزة قسم التشريع فى مجلس الدولة قبل إرساله إلى الحكومة مرة أخرى، لمراجعته النهائية قبل رفعه إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه، مشيرا إلى أن الرئاسة لن تصدق على القانون إلا بعد مراجعته مراجعة قانونية سليمة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة