7 جمل لا تقوليها لناشطة نسوية "فيمنست".. أهمها مش هتتجوزى وأنتى مسترجلة

الإثنين، 10 أغسطس 2015 09:07 م
7 جمل لا تقوليها لناشطة نسوية "فيمنست".. أهمها مش هتتجوزى وأنتى مسترجلة الفيمنست
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الفيمنست" لغويًا تعني ناشطة نسوية تأخذ على عاتقها التصدى للتمييز ضد المرأة بكل أشكاله وصوره، وبدأ هذا المصطلح ينتشر كثيرًا خلال الفترة الأخيرة، وشخصية الفيمنست تختلف عن شخصية أى امرأة عادية، فهى تحارب باستمرار لتنصر النساء.. وهناك 7 جمل لا تقوليها لناشطة نسوية "فيمنست"، لأنها تزعجها بحسب موقع "campus".

1- أنتى مش هتتجوزى.. جملة تضايق "الفيمنست" بشكل كبير ويكون ردها حينها "إذا لم أجد الرجل الذى يؤمن بحقوق المرأة فمن الأفضل أن أعيش سنجل".

2- "الست ملهاش غير بيتها".. جملة تكرهها "الفيمنست" وستجد ردًا صاعقًا من الناشطة النسوية على هذه الجملة بأن المرأة لها الحق فى العمل مثل الرجل تمامًا.

3- أنا لا أؤمن بالتقليل من شأن الرجل بأى حال من الأحوال، هذه الجملة تزعج الفيمنست لأنها مفهوم خاطئ عنهم، وسترد عليكِ قائلة إن الفيمنست هى المساواة وليس تفوق جانب على جانب آخر.

4- الرجال لا يمكن أن يكونوا "فيمنست"، لا تقولى هذه الجملة لها، لأنها تقدم لك نماذج لرجال أصبحوا مدافعين عن حقوق المرأة مثل: الممثل الأمريكى جوزيف جوردون ليفيت، المغنى جون ليجند، المغنى هارى ستايلز وغيرهم.

5- الفرق بين الرجل والمرأة شىء طبيعى ولا يمكن أن تتفوق المرأة على الرجل، فهذه الجملة تزعج الفيمنست كثيرًا ولن تقبلها بأى شكل من الأشكال.

6- "أنتى مسترجلة".. هذا المفهوم خاطئ عن الفيمنست بأنها تشبه الرجال فى الشكل وسترد عليكِ قائلة "أنا أضع المكياج وأهتم ببشرتى وجمالى ولا أقبل أن تضعنى فى صورة نمطية".

7- الرجال يواجهون التمييز أيضًا ضدهم وليس المرأة فقط، هذه الجملة تزعج "الفيمنست" أيضًا وستقول لك إن كل شخص قد يواجه تمييزًا بشكل منفرد ولكن نحن نهتم بالمرأة وحقوقها فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة