شوجيت سيركار:تقديم النجمات لدور المرأة القوية دليل على أهميتها بالمجتمع

الإثنين، 10 أغسطس 2015 06:13 م
شوجيت سيركار:تقديم النجمات لدور المرأة القوية دليل على أهميتها بالمجتمع المخرج الهندى شوجيت سيركار
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المخرج الهندى شوجيت سيركار لعدد من وسائل الإعلام الفنية العالمية، أن تصدر عدد كبير من النجمات لدور البطولة بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة فى الأعمال السينمائية، وتقديمهن أدوارا مميزة بمساحات كبيرة وخاصة نمط وتركيبة المرأة، يعد بمثابة شهادة على الأهمية المتزايدة للمرأة فى المجتمع، وفى الحياة اليومية بشكل عام، حيث كانت تعتمد المرأة قبل ذلك على الرجل فى أدق تفاصيل الحياة إلا أنها الآن رافضة تماما لفكرة اعتمادها عليه باحثه عن الاستقلالية وخلق شخصيتها بشكل قوى وبشجاعة.

واستكمل سيركار أنه ينظر للمرأة فى المجتمع بنظرة "تقدمية" وهو ما يحاول إيضاحه من خلال أعماله الفنية فى السينما الهندية، والتى عرف شوجيت سيركار من خلالها أنه يركز بشكل مكثف على إبراز النجمات بطرق مختلفة وملفتة.

كشف شوجيت سيركار أنه يبحث دائما مع أى مؤلف يعمل معه عن الأعمال التى تركز على تداخل وتصاعد الأحداث والتى تصنع بطله قوية بالعمل.

ولموقع "اينديا اكسبرس" أكد أنه ينخرط فى العمل الذى يجده يحمل ملامح تبشر بعمل ناجح ويؤمن بفكرته، وقال: "أتحكم فى صنع أفلام حول موضوعات متنوعة"، وكشف أنه لا يفضل أن تجمل أفلامه "الموعظة" ولكنه يفضل تقديم العمل رسالته للجمهور بطريقة بسيطة وواضحة.

يذكر أن مخرج "بوليوود" الشهير شوجيت سيركار نجح فى تقديم النجمة دبيكا بادكونى فى دور ابنة مستقلة للنجم أميتاب باتشان فى فيلم "Piku" والذى أطلق شهر مايو الماضى ولاقى إشادات هائلة من قبل محبى وعشاق سينما "بوليوود" حول العالم، كما استطاع شوجيت أن يقدم الممثلة الهندية دوللى أهلواليا كأم أرملة تدير محلا صغيرا لكسب العيش، وذلك بفيلمه "Vicky Donor" وذلك عام 2012، وبذلك أثبت المخرج الشهير أنه يعمل دائما على إبراز شخصية المرأة ودورها من خلال أعماله السينمائية.




اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة