مميش: حققنا أرقاما قياسية بقناة السويس أمس بعبور 65 سفينة من الاتجاهين

الإثنين، 10 أغسطس 2015 03:31 ص
مميش: حققنا أرقاما قياسية بقناة السويس أمس بعبور 65 سفينة من الاتجاهين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس- فى تصريحات صحفية- أن قناة السويس الجديدة تحقق أرقاما قياسية فى عبور السفن منذ افتتاحها الخميس الماضى، مشيرا إلى أن قناة السويس سجلت أمس الأحد رقمًا قياسيًا فى أعداد وحمولات السفن العابرة فقد شهدت عبور 65 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات بلغت 3.8 مليون طن، حيث عبرت القناة من الشمال 37 سفينة دون انتظار ومن الجنوب 28 سفينة عبرت بالمجرى الجديد للقناة.

وأضاف مميش أن سفينة الحاويات الدنماركية MUNKEBO MAERSK هى أكبر سفينة تعبر القناة من الشمال بحمولة 200 ألف طن وهى قادمة من أسبانيا إلى ماليزيا، أما فى الجنوب فجاءت ناقلة البترول GENER8 POSEIDON التى ترفع علم جزر المارشال بحمولة 159 ألف طن والقادمة من العين السخنة متجهة إلى سيدى كرير.

وتابع مميش أن الهيئة تواصل دورها فى العديد من المشروعات التى سوف تتم بعد افتتاح القناة الجديدة ومنها مشروع قناة بورسعيد والذى بدأ العمل فيه بالفعل من أول أمس السبت من خلال كراكات تحالف التحدى وكراكات هيئة قناة السويس، ويستهدف رفع 17 مليون متر مكعب رمال من القناة وطولها 9،5 كم على عمق 16 متر فى مدة زمنية لا تتجاوز السبعة أشهر، وهذا معناه أن ميناء شرق بورسعيد سوف يستوعب جميع السفن دون المرور بالقناة مع زيادة حركة السفن بالميناء وتقليل مدة الانتظار للسفن القادمة من البحر الأبيض المتوسط.


موضوعات متعلقة:


-قناة السويس تغير مواعيد قوافل السفن مع بدء العمل بالقناة الجديدة.. 15 محطة إرشاد تعمل على توجيه السفن فى المجرى الملاحى.. والفريق مهاب مميش: بشائر الخير ظهرت بعبور 63 سفينة من الاتجاهين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة