"القومى للترجمة" يصدر "لماذا نحب" للأمريكية هيلين فيشر

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 02:00 ص
"القومى للترجمة" يصدر "لماذا نحب" للأمريكية هيلين فيشر غلاف الكتاب
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المركز القومى للترجمة النسخة العربية للكتاب الأمريكى "لماذا نحب؟ طبيعة الحب وكيمياؤه" من تأليف بروفيسور الأنثروبولوجى الأمريكية الشهيرة هيلين فيشر، وترجمة الشاعرة والمترجمة المصرية فاطمة ناعوت، بالاشتراك مع الطبيب النفسى أيمن حامد.

ويشرح الكتاب المُؤلف من 350 صفحة خلال 9 فصول، بأسلوب أدبى وعلمى عملية الحب، لماذا نحب، وكيف يتم الحب، وآلية عملية الوقوع فى الحب، وكيفية تفاعل كيمياء الحب، والتصوير الإشعاعى للمخ فى حالات الحب، والهرمونات التى يفرزها الدماغ فى حالات العشق، ونسيج الحب والشهوة، وحالات الوجد واليأس والغضب والغيرة وغيرها لدى العشاق، وفرحة الحب الغامرة الأولى.

كما يتناول الكتاب كيفية اختيار الحبيب، وطرق السيطرة على العاطفة، وصولاً إلى الحب عند الإنسان الأول قبل ملايين السنين، وحتى الحب لدى الحيوان والنبات، عدا فصل أخير بعنوان "جنون الآلهة" وهو التعبير الذى أطلقه الإغريق الأوائل على ظاهرة الحب بين البشر.

والكتاب مزود بالعديد من قصائد العشق التراثية والعالمية الشهيرة، وكذلك أسماء المراجع والهوامش التى توسّلتها المؤلفة لنسج خيوط هذا الكتاب المهم.

وكذلك استطلاعات ميدانية أجريت بين مجموعة من الواقعين فى الحب يحكون تجاربهم الحلوة والمرّة فى تلظ الغريزة البشرية الأزلية "الحب الرومانتيكى بين المرأة والرجل".


موضوعات متعلقة..


المركز الثقافى الصينى يعلن إيقاف أنشطته بعد تعرضه للحريق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة