الحكومة اللبنانية تنهى جلستها اليوم دون اتخاذ قرارات

الخميس، 13 أغسطس 2015 02:49 م
الحكومة اللبنانية تنهى جلستها اليوم دون اتخاذ قرارات رئيس الحكومة تمام سلام
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الإعلام اللبنانى رمزى جريج أن رئيس الحكومة تمام سلام دعا إلى إنجاز انتخابات الرئاسة اللبنانية ، مشيرا إلى أن شغور المنصب يلحق أضرارا كبيرة بالبلاد ، وأوضح وزير الإعلام اللبنانى - فى مؤتمر صحفى اليوم "الخميس" عقب نهاية الجلسة الأسبوعية - أن مجلس الوزراء لم ينته إلى اتخاذ أى قرارات .

ونقل جريج عن سلام قوله - خلال الجلسة - " إننا ما زلنا نعيش فى دوامة التعطيل ، وهو ما يصعب اتخاذ القرارات خصوصا فى موضوع أزمة تراكم النفايات ورواتب الحكومة وإصدار سندات الخزينة لتمويل العجز فى الموازنة " .. مؤكدا أن أضرار الشغور تظهر فى مجلس النواب وأنها بدأت تتسلل إلى مجلس الوزراء ، معربا عن أسفه لاستمرار هذا التعطيل .

وكان مجلس الوزراء اللبنانى قد أنهى جلسته الأسبوعية اليوم "الخميس" دون اتخاذ أى قرارات حول انعكاس الأزمة السياسية التى تعانى منها البلاد، من جانبه ، قرر وزير الاتصالات اللبنانى بطرس حرب عدم حضور جلسات مجلس الوزراء ، طالما لا يكون الهدف من هذه الجلسات اتخاذ القرارات.

وقال مصدر بمجلس الوزراء اللبنانى لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن حرب قرر عدم المشاركة فى اجتماع المجلس إلى حين عودة الحكومة للقيام بدورها كسلطة تنفيذية حقيقية تتخذ القرارات.. مشيرا إلى أن هذا الموقف يوضح رفضه لآلية الإجماع التى يطالب بها بعض الوزراء ، والتى تعطل اتخاذ القرارات داخل المجلس .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة