بالصور.. فيلم "سعيكم مشكور يا برو" يسخر من جماعة الإخوان

الخميس، 13 أغسطس 2015 10:36 م
بالصور.. فيلم "سعيكم مشكور يا برو" يسخر من جماعة الإخوان فيلم سعيكم مشكور يا برو
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم فيلم "سعيكم مشكور يا برو" المنتظر طرحه الشهر المقبل، 3 شخصيات أساسية متشددة دينيا تنتمى لجماعة الإخوان، من خلال السخرية منهم عن طريق نقد لاذع لفكرهم والتهكم على الفكر التكفيرى المتطرف وإزهاق الأرواح بحجة تفسير مخالف لتعاليم الدين الإسلامى الوسطى.

اليوم السابع -8 -2015

أفيش الفيلم



والشخصيات الـ3 هى داعية دينى ورجل أعمال كثير الزواج وهو الممول الأول للعمليات الإرهابية، والثانى حرامى غسيل وسبق سجنه وتم اختياره لتفجير نفسه، والشخصية الثالثة لفتاة تعمل فى تقديم الخدمات الجنسية عبر خطوط التليفون بكروت الشحن، والتى بسبب انهيار السياحة اضطرت أن تعمل مع المجموعة الإرهابية بأـجر اليومى.

ومن خلال تلك الشخصيات يتم تحليل بعمق نفسى ساخر لطريقة تفكير الإخوان، حيث أضاف كاتب الفيلم ومخرجه عادل أديب على النص الأصلى المأخوذ عن الفيلم الأجنبى DEATH AT A FUNNERAL أو "ميت فى جنازة" تلك الشخصيات الـ3 على النص الأصلى والتى لم تكن موجودة به للتغبير والتأكيد على أن الأفكار المضللة كانت هى السبب فى الآونة الأخيرة لنشر ثقافة الموت فى نفسية وعقلية الوطن العربى، والتى أصر المخرج على محاربتها بثقافة الحياة من خلال الكوميديا.

اليوم السابع -8 -2015

دينا فى مشهد من الفيلم



وتدور أحداث الفيلم داخل سرادق عزاء يجتمع فيه كل أقارب العائلة، ويقوم ببطولته أحمد خليل، ودينا، وطارق التلمسانى، وبيومى فؤاد، وأحمد فتحى، وحسام داغر، ودانا حمدان، نور قدرى، ومجموعة من المواهب الشابة.

اليوم السابع -8 -2015

بيومى فؤاد بمشهد من فيلم سعيكم مشكور



ومن ناحية أخرى نفى المخرج عادل أديب ما تردد حول أنه وقع عقدا لمسلسل تليفزيونى لرمضان المقبل، ويقرأ حاليا عدة سيناريوهات ليختار من بينهما العمل الذى سيقدمه ولكنه لم يستقر على أى منها حتى الآن.

اليوم السابع -8 -2015

بيومى فؤاد بمشهد من الفيلم



اليوم السابع -8 -2015

مشهد من فيلم سعيكم مشكور



اليوم السابع -8 -2015

دينا وطارق التلمسانى فى مشهد من الفيلم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة