9 نصائح تخلى "نار الغيرة" تحت السيطرة.. "حبى نفسك وابعدى عن الروتين"

السبت، 15 أغسطس 2015 12:00 ص
9 نصائح تخلى "نار الغيرة" تحت السيطرة.. "حبى نفسك وابعدى عن الروتين" هبة سامى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"نار الغيرة" الوصف الأدق لهذا الشعور الإنسانى الذى إن زاد عن حده يحرق الطرفين ويدمر العلاقة، وبدون القدر المعقول منه تصبح العلاقة باردة.

وعندما تشعر المرأة بالغيرة على زوجها من امرأة معينة لا يعنى بالضرورة أن هناك مشكلة بها، وطالما كانت الغيرة "تحت السيطرة" فإن الأمور طبيعية ولكن المشكلة الحقيقة تبدأ حين تركز المرأة طوال الوقت على هذا الشعور بالغيرة وعلى الشكوك فى زوجها والمرأة الأخرى، لذا تقدم "هبة سامى" المحاضر فى علوم التغيير والعلاقات الإنسانية، خبير التطوير النفسى والاجتماعى 9 نصائح تساعد المرأة على السيطرة على غيرتها قبل أن تدمرها وتدمر العلاقة تمامًا.

1. الغيرة شعور لذيذ ويشبه الملح للحب، الشىء الذى يعطيه نكهة وطعما لكن زيادته تدمر كل شىء وتجعله غير صالح، لذا استمتعى بتلك المشاعر بشكل هادئ وابدأى التركيز على مزاياكِ واشكرى نفسك واشكرى الشعور بالحب داخلك وامتنى له.

2. حررى مشاعرك واذكرى الجميل فى تلك المرأة التى تشعرين بالغيرة تجاهها، وادعى لها بالمباركة فى حياتها، ولا تعطيها الكثير من التركيز أو الاهتمام، فى المقابل اهتمى بنفسك وافعلى شيئا جديدا.

3. اجعلى من شعور الغيرة دافعا لتجديد الحب بينك وبين شريكك، واخلقى فرصة مناسبة لقضاء وقت ممتع معًا وكونى فى أبهى صورة بثقة فى الذات وثقة أن لديكِ شيئا مميزا لا يوجد فى امرأة أخرى، وركزى عليه وأحبيه لأن ما ترينه فى نفسك وترددينه كأفكار يجعل الناس تراكِ بعينك.

4. أزمة الغيرة هذه قد تكون أيضًا إنذارًا، لأن كل مرحلة تمر على الشريكين تتطلب شيئا جديدا، مشتركا أو مفاجأة أو تجديدا يغير مجرى العلاقة ويجعلها أكثر عمقًا فيشعر الاثنان بالاكتفاء.

5. لا تحاولى لفت نظر زوجك للموضوع، وإذا مدح تلك المرأة أمامك يجب أن تصدقى على تلك المزايا وتوافقيه على كلامه بدون أن تعطى الموضوع اهتمامًا كبيرًا.

6. وفرى المجهود الذى تبذلينه فى التفكير فى هذه المرأة وابذليه فى تحرير طاقة أفكارك وزرع أفكار إيجابية وتعرفى على حقيقة تلك المشاعر وسميها بأسمائها حتى لا تحولين الموضوع لحقيقة بتفكيرك الزائد تجاه الآخر أو حماية الشخص الذى تحبينه.

7. لا تلاحقى من تحبينه فى كل نظرة ونفس، بل ركزى على ذاتك وافعلى كل واجباتك واستمرى فى حبك واشعرى من حولك به بنوايا طيبة لكن بدون مبالغة.

8. لا تتعلقى بشكل مبالغ فيه، فأى شىء تتعلقين به وتريدين الحفاظ عليه بشدة سيهرب منك وينفر منك، هذه حقيقة فى علم الطاقة الحيوية.

9. للتمتع بالصحة النفسية يجب أن تحررى أشيائك وتثقى أنها ملكك وتعطى لها مساحتها فى التقرب إليكِ وتنتهزى كل فرصة وتستمتعين بالحياة دون التعلق، مارسى الحب وعيشيه بتفاصيله ولكن دون تعلق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة