التأمينات المصرية والسودانية يوقعان على ختام المعاشات التبادلية

الأحد، 16 أغسطس 2015 11:39 ص
التأمينات المصرية والسودانية يوقعان على ختام المعاشات التبادلية جانب من توقيع التأمينات فى مصر والسودان
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع عمر حسن رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى وآمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص مراسم الحسابات الختامية للمعاشات السودانية.

ومن جانبه أكد عمرو حسن فى بيان صحفى له اليوم أن تلك الاتفاقية نتج عنها بروتوكول تعاون بين البلدين "المعاشات التبادلية"، وقد تم عقدها فى 21 سبتمبر 1975، وذلك لصرف الحقوق التأمينية لبعض السودانيين الذين عملوا بالجهاز الإدارى للدولة المصرية من الموظفين والأعمال الحرة الأخرى، وكذلك المصريون العاملون بدولة السودان الشقيق تأكيدا على مبدأ المساواة فى معاملة مواطنى البلدين للاستفادة من الحقوق والمزايا التأمينية فى أماكن أعمالهم.

وأضاف أن الرقابة على عملية الصرف والتأكد من استلام المواطنين لمعاشاتهم بأنفسهم تتم بشكل دورى ونصف سنوى، حيث يتم سفر بعثة من التأمينات المصرية إلى الخرطوم، لمراجعة كشوف الصرف ويتم انتقاء مواطنين بشكل عشوائى، للتحقق من صرف معاشاتهم وتوافر استمرار شروط الاستحقاق وعلى الأخص حالات كبار السن بالإضافة لبحث بعض المشاكل لدى المواطنين والعمل على سرعة حلها.

فيما أكدت آمال عبد الوهاب أن صرف المعاشات للسودانيين يتم بواسطة تحويل وديعة بنكية ربع سنوية بقيمة المعاشات المستحقة ويتم تمويلها من اشتراكات التأمين الاجتماعى وفقا لقانون التأمينات والمعاشات المصرى.

هذا وقد أكد أحمد على الحسينى رئيس الوفد السودانى أهمية العلاقات بين الشقيقتين مصر والسودان والتى لا تقف على مستوى الجوار فقط بل تمتد إلى وحدة التاريخ والأرض، وظهر ذلك جليا من خلال المعاملة الطيبة التى لمسها أعضاء الوفد السودانى فى بلدهم مصر، متمنيا لجميع فئات الشعب المصرى دوام التقدم والرقى ويتقدم بخالص تهانيه لمصر شعبا وقيادة وحكومة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة