فرق الإنقاذ الصينية تبدأ إزالة مادة السيانيد السامة من موقع الانفجارات

الأحد، 16 أغسطس 2015 03:14 م
فرق الإنقاذ الصينية تبدأ إزالة مادة السيانيد السامة من موقع الانفجارات صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت فرق الإنقاذ الصينية اليوم الأحد فى إزالة مئات الأطنان من مادة السيانيد الشديدة السمية من موقع الانفجارات بمستودع كانت مخزنة به فى مدينة تيانجين بشمال الصين.

وقال رئيس اركان قيادة منطقة بكين العسكرية شى لو زي، فى مؤتمر صحفي، إن معظم البراميل المخزن بها السيانيد لم تتأثر من الانفجارات، مشيرا إلى أن رجال الإنقاذ يستخدمون بيروكسيد الهيدروجين ليعادل السموم الموجودة بالسيانيد، كما يقومون بالتعامل بمنتهى الحيطة مع البراميل التى أصابها التلف جراء الانفجار، فى حين تقوم شاحنات بنقل الأخرى السليمة بعيدا عن الموقع.

وأضاف شى أنه توجد غازات ضارة بالموقع، ولكنها فى مستويات آمنة، مما أكد نفى بعض المصادر بقيادة مركز الانقاذ الأنباء عن إصابة بعض رجال الإنقاذ بالمرض لتعرضهم لتلوث كيميائى.

كما أكدت المصادر أنه تم اتخاذ جميع التدابير للتأكد من عدم تسرب أى مادة ملوثة إلى التربة أو المياه أو مياه الصرف إلى خارج منطقة الكارثة.

وكان رئيس مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) لى كه تشيانغ قد وصل إلى موقع الانفجارات اليوم، حيث حيا جهود رجال المطافئ والإنقاذ، وأعرب عن حزنه على من فقدوا منهم فى تلك الكارثة.

وبدأت السلطات الصينية المختصة اليوم التحقيقات فى الواقعة، وذلك لكشف أسبابها والتأكد مما إذا كان هناك أى إهمال من المسئولين المحليين تسبب فى تلك المأساة التى قتل فيها 112 شخصا وفقد 95 آخرين وأصيب اكثر من 700.

وحتى الآن لم يرد أى ذكر من جانب السلطات حول حجم الخسائر المتوقعة من الانفجارات، ولكن صحيفة "شباب الصين اليومية" قالت فى تقرير اليوم إن شركات التأمين من المتوقع أن تدفع تعويضات تصل قيمتها إلى ما بين خمسة وعشرة مليارات يوان (ما يتراوح بين 780 مليون إلى 1.5 مليار دولار) للمتضررين فى المنطقة.

وتستعمل مادة السيانيد فى المناجم لعزل المعادن عن الشوائب، ويستخدم غاز هيدروجين السيانيد وأملاح السيانيد فى طلاء المعادن وصهر المعادن وصناعات البلاستيكات والصناعات الكيماوية والتصوير الفوتوغرافى واستخراج الذهب والمواد المستخدمة فى مكافحة الحشرات الضارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة