تجدد الاشتباكات فى شمال مالى قبل محادثات بالنيجر

الإثنين، 17 أغسطس 2015 04:44 م
تجدد الاشتباكات فى شمال مالى قبل محادثات بالنيجر جيش النيجر
باماكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر من الطوارق وفصيل موالى للحكومة فى مالى إن متمردى الطوارق فى شمال البلاد هاجموا مواقع للفصيل اليوم الاثنين فى معارك تقوض مساعى الحكومة لإحلال السلام فى المنطقة.

ووقع الانفصاليون الطوارق اتفاق سلام فى يونيو حزيران تأمل دول غربية بينها فرنسا أن يتيح لجيش مالى أن يركز على القضاء على الجماعات الإسلامية التى يرتبط بعضها بتنظيم القاعدة.

لكن التوترات استعرت مرة أخرى ومن المقرر أن تستضيف النيجر المجاورة محادثات لتهدئة الوضع يوم الأربعاء، وقال متحدث باسم المنبر وهو تحالف من مجموعات مؤيدة للحكومة إن مقاتلين من تنسيقية حركات أزواد هاجموا موقعين للمنبر فى الصباح الباكر فى اليوم الثالث من الاشتباكات.

وقال فهد المحمود وهو زعيم من فصيل جاتيا الذى ينتمى للمنبر "أعتقد انهم يبحثون عن حجة لمقاطعة الاجتماع فى نيامى بالقول إن هناك اشتباكات فى الشمال".

وذكر أن مجموعته لم تتكبد أى خسائر فى المعارك التى وقعت على جبهتين قرب بلدتى أنفسى وأماسين فى إقليم كيدال الشمالى نحو الساعة السادسة صباحا.

وقال شاهد من رويترز إن مقاتلين مدججين بالسلاح من تنسيقية حركات أزواد كانوا على متن شاحنات خرجت سريعا من بلدة كيدال معقل الانفصاليين الرئيسى باتجاه منطقة القتال صباح اليوم.

وقال المتحدث باسم تنسيقية حركات أزواد ألمو محمد إن متمردى الطوارق شنوا هجمات الاثنين فقط بعد أن فشلت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام فى مالى فى منع مقاتلى المنبر من التوغل إلى أراض تسيطر عليها حركات أزواد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة