قائمة بلادى تعلن خوض انتخابات البرلمان.. المنسق العام:أسسها مهمومون بقضايا مصر.. نخوض الانتخابات فى القوائم الأربع وعصر سيادة النائب انتهى.. وكيل المخابرات الأسبق: فى حاجة لوجوه تساند السلطة السياسية

الإثنين، 17 أغسطس 2015 05:53 م
قائمة بلادى تعلن خوض انتخابات البرلمان.. المنسق العام:أسسها مهمومون بقضايا مصر.. نخوض الانتخابات فى القوائم الأربع وعصر سيادة النائب انتهى.. وكيل المخابرات الأسبق: فى حاجة لوجوه تساند السلطة السياسية مؤتمر قائمة بلادى
كتب أمين صالح - أسماء زيدان - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت قائمة بلادى الانتخابية مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الاثنين، بأحد فنادق القاهرة، وأعلنت من خلاله نيتها لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك فى القوائم الـ4 بمختلف محافظات الجمهورية، المؤتمر بدأ بعزف السلام الوطنى، ثم أعقبه بعد ذلك الوقوف دقيقة حداد على روح والدة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى وافتها المنية فجر اليوم.

حضر المؤتمر الدكتور محمد الجمل، المنسق العام لقائمة بلادى، والمحامى حسن أبو العنين المرشح المحتمل للبرلمان القادم، والمهندس محمد بكر، منسق عام قائمة الإسكندرية نجل المعلق الرياضى محمود بكر، والكابتن إيهاب جابر نقيب الرياضيين بالإسكندرية، وأحمد جودة أمين عام نقابة الفلاحين بالقاهرة واللواء محمود منصور وكيل جهاز المخابرات الأسبق.

الدكتور محمد الجمل، المنسق العام لقائمة بلادى الانتخابية أكد أن القائمة أسسها مجموعة من المصريين المهمومين بشئون البلاد وحينما رأينا المنافسة للأحزاب والقوائم المختلفة والمنازعات والمساومات على عدد المقاعد قررنا تأسيس هذه القائمة وخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف الجمل، أن مصر بها أكثر من 100 حزب سياسى فى الوقت التى تحاك به المخاطر ضد مصر ينبغى أن تتضافر الجهود وتكوين قائمة من المستقلين تكون هدفها خدمة المواطن المصرى على أن يتم تجاوز الخلافات بين الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن عصر سيادة النائب انتهى والنائب الجديد هو خادم لكل أطياف الشعب ومصالحهم وهذا هو الهدف الرئيسى من إنشاء قائمة بلادى، مشيرا إلى أن رؤية القائمة من المنظور التشريعى واضحة وهو الاقتناع التام بثورات الشعب المصرى فى 23 يوليو و25 يناير و30 يونيو.

وقال المنسق العام لقائمة بلادى، إن القائمة قررت خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة فى الـ4 قوائم والتى حددتها اللجنة العليا للانتخابات فى القاهرة ووسط وشرق وغرب الدلتا والصعيد، مشيرا إلى أن هذه القائمة ليست مقصورة على أحد.

وطالب الجمل بتوحد كل القوى الوطنية فى قائمة أغلبية من خيرة شعب مصر والذين لم تتلوث أيديهم بأى دماء أو بأى فساد والذين لا يتاجرون بالدين.

وأكد الجمل أن القائمة تسعى لإعلاء دولة المواطنة والمساوة أمام القانون ومساندة مطالب التغيير الديمقراطى سياسيا واجتماعيا واقتصادياً، والالتزام بالقانون والمساهمة فى إصلاح أجهزة الدولة ذات الطابع الجماهيرى والسعى نحو تطويرها والحفاظ على وحدة الشعب وتماسكه فى مواجهة أى أخطار، وتبنى أجندة تشريعية تشاركية مع الحركات الأخرى.

وبدوره قال اللواء محمود منصور، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن مصر بها 90 مليون مصرى منهم 45 مليون مقاتل و45 مليون سيدة تساند المقاتلين، ولا ننسى أبدا مساندة الدول العربية لنا منذ حرب 73 وفى كل الأوقات.

وأضاف منصور أن قائمة بلادى الانتخابية ستبذل أقصى جهد خلال الشهر القادم حتى تأتى بخير من يمثل مصر فى البرلمان القادم حتى تدعم مصر وترتقى بها وبالمجتمعات العربية كافة بما فيها السودان التى تحتاج العودة إلى الهدوء من جديد، ومصر فى حاجة إلى وجوه تساند السلطة السياسية التنفيذية فى أداء عملها وإعادة بناء الدولة من جديد بعيدا عن أشكال أخرى لا يرغب فيها الشعب المصرى.

فيما قال الدكتور، رابح الديب، نائب رئيس جامعة بنى سويف ورئيس اللجنة القانونية لقائمة بلادى الانتخابية، إن البرلمان الجديد لديه صلاحيات وسلطات أكثر مما كانت عليه من قبل لذلك فإن الدولة تحتاج إلى شخصيات وطنية على قدر كبير من المسئولية والقدرة على التشريع وإعلاء المصلحة الوطنية، مشيرا إلى أن المواطنة لاتعنى فقط الحقوق وإنما تعطى الحقوق وترد الالتزامات .

ومن جانبه أكد أحمد جودة أمين عام نقابة الفلاحين بالقاهرة أن قائمة بلادى ستكون صوتا ناصفا للفلاح وستشمل شخصيات وطنية ستنهض بالفلاح المصرى، فالفلاح هو يد الدولة الضاربة لأنه يمثل 67% من الشعب المصرى.

وفى نفس السياق قال المهندس محمود بكر، منسق عام قائمة بلادى بمحافظة الإسكندرية إنه منذ شهرين التقى مجموعة من الشخصيات الوطنية والتى حاولت انتقاء عدد من المرشحين الأكفاء لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة والفوز بثقة الناخب وبالفعل استطاعت تكوين قائمة وطنية تضم عددا من المستقلين غير الحزبين وتقدم نفسها أمام الشعب المصرى صاحب القرار الوحيد فى اختيار من يمثله بمجلس النواب.


اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة