بالفيديو والصور.. "Kahlil Gibran's The Prophet" اختلف حوله النقاد.. نومايير: كان يستحق تقديمه بشكل أفضل من ذلك.. وفاران سميث: كمشاهدين شاهدنا عالم من ثقافة الشرق الأوسط نادرا ما تظهر فى الأفلام

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 04:21 م
بالفيديو والصور.. "Kahlil Gibran's The Prophet" اختلف حوله النقاد.. نومايير: كان يستحق تقديمه بشكل أفضل من ذلك.. وفاران سميث: كمشاهدين شاهدنا عالم من ثقافة الشرق الأوسط نادرا ما تظهر فى الأفلام فيلم Kahlil Gibran's The Prophet
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد عرض فيلم "Kahlil Gibran's The Prophet" للنجمة العالمية سلمى حايك بدور العرض الأمريكية رسميا، ركز عدد من النقاد الفنيين على العمل الذى أثار الكثير من الجدل واختلفت الآراء نحوه، حيث أكد الناقد فاران سميث نهكى فى موقع "نيويورك بوست" أن فيلم الانيميشن مأخوذ من أشهر أعمال الشاعر اللبنانى جبران خليل جبران الذى يمتلك الكثير من الكتب الرائعة بفترة الستينيات، وهو العمل الذى قامت بإنتاجه سلمى حايك حيث تبدو فكرته رائعة، وما لفت الأنظار هو أن المؤثرات البصرية كانت أوضح وأقوى بنسبة كبيرة من موسيقى الفيلم، وأهم ما قدمه الفيلم هو أننا نرى كمشاهدين عالم من ثقافة الشرق الأوسط نادرا ما تظهر فى الأفلام.

فى حين أكد روجير مور فى موقع "موفى نيشان" أن الفيلم يحمل "الخيال الملهم" والذى يظهر كيفية أن يعيش الشخص حياة جيدة، حيث يعرض تأملاته عن الحب والعمل والأطفال، الحزن والفرح والسرور فيعد "The Prophet" فنتازيا متحركة ملونة ومبدعة، واستكمل روجر مور أن ليام نيسون بطل العمل يجسد دور "مصطفى" وهو شاعر يعيش تحت الإقامة الجبرية على جزيرة فى الأيام الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية، بينما تقدم سلمى حايك دور "كاميلا" وهى أرملة تأتى لتنظيف منزله وتستلهم منه كما تفعله.

وعن ماثيو كاسيل أكد أن الفيلم يحمل نوعا من أنواع الإيقاع الأوبرالى يجمع بين شعر ورسوم متحركة، إضافة إلى سرد للكلام بالطريقة العادية.

وكشف الناقد شارلز سولومون فى موقع "لوس انجلوس تايمز" أن مشاهدى فيلم "The Prophet" سيكونون متأثرين بشكل أكبر بالكتاب الأصلى الذى أبدعه جبران خليل جبران أكثر من الصورة الخيالية التى سيرونها فى الفيلم.

وأكد جو نومايير أن هذا المشروع الفنى كان يستحق أن يقدم بطريقة أفضل، وفى نفس الوقت لا يمكن أن ننكر جمال كلمات جبران إضافة إلى أن نيسون كان يقدم من خلالها معنى الحب والعطاء والعمل.

"The Prophet" هو فيلم روائى طويل للرسوم المتحركة، ويعرض 8 قصائد نثرية أبدعها الفيلسوف والشاعر الراحل جبران خليل جبران، الذى لا يزال من أكثر الأدباء المحبوبين فى العالم، والفيلم شارك فى بطولته عدد من النجوم منهم سلمى حايك، ووليام نيسون وألفريد مولينا وعساف كوهين، موسيقى تصويرية جابريال ياريد، وإخراج روجير اليرز.




من الفيلم -اليوم السابع -8 -2015
من الفيلم


لقطة من الفيلم -اليوم السابع -8 -2015
لقطة من الفيلم


مشهد من الفيلم -اليوم السابع -8 -2015
مشهد من الفيلم


سلمى حايك -اليوم السابع -8 -2015
سلمى حايك


	سلمى حايك -اليوم السابع -8 -2015
سلمى حايك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة