محافظ كفر الشيخ: سأغلق المحل الذى يضع صندوق قمامته خارجه

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 05:55 م
محافظ كفر الشيخ: سأغلق المحل الذى يضع صندوق قمامته خارجه الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، أن تطبيق منظومة النظافة المكونة من ثلاثة محاور "الجمع والفرز والتدوير" خلال مراحل متعددة، مشيراً إلى أن الأول من سبتمبر المقبل سيتم بدء تشغيل مصنعى تدوير القمامة ببلطيم ومطوبس، جاء ذلك خلال تصريحات صحفية بقاعة الاجتماعات بمدينة كفر الشيخ بحضور عدد من المراسلين والصحفيين.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تشغيل شباب فى عملية الجمع، وتم تحديد شاب لكل 300 وحدة سكنية مقابل نقل القمامة وسيتم منحه راتباً مقابل ذلك ويتبعها مرحلة الفرز التى يجر خلالها فرز القمامة وبيع ما يمكن بيعه للاستفادة منها ثم المرحلة الثالثة مرحلة التدوير من خلال شركتين تم إبرام اتفاق بينهما من بين 22شركة نظافة تقدم بعروضها.

وأضاف أنه سيوقع غرامات على المواطن أو صاحب المحال الذى سيلقى قمامة بالشوارع تبدأ من 500 جنيه لـ 2000جنيه، بالإضافة لتوقيع عقوبة على أصحاب المحال الذين سيلقون قمامة تصل لغلق المحل ليس لمن يلقى فقط بل من يضع صندوق القمامة الخاصة به خارج المحال.

وأشار إلى أن لديه 900 عامل بمدينة كفر الشيخ سيتواجدون بالشوارع لتنظيفها يومياً وسيبلغ العامل عمن يلقى قمامة فى الشارع أو المحال التى تخالف التعليمات لتطبيق الغرامة عليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة