ننشر خطة "الصحة" لتنفيذ مبادرة "السيسى" لصالح مرضى فيروس سى.. علاج 500 ألف مريض خلال 10 شهور من عمال مصانع الحديد والصلب وغزل المحلة وطلبة الجامعات.. وتوفير 58300 لعلاج 19 ألف مريض

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 08:10 م
ننشر خطة "الصحة" لتنفيذ مبادرة "السيسى" لصالح مرضى فيروس سى.. علاج 500 ألف مريض خلال 10 شهور من عمال مصانع الحديد والصلب وغزل المحلة وطلبة الجامعات.. وتوفير 58300 لعلاج 19 ألف مريض الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على خطة وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون مرضى بفيروس سى، والتى من المقرر تطبيقها على مرحلتين.. المرحلة الأولى تتعلق بالقياس والتطوير والمرحلة الثانية حول المسح الواسع الانتشار للكشف عن المرض.

علاج 500 ألف مريض بفيروس سى بالمرحلة الأولى


وتستهدف المرحلة الأولى من الخطة، التى حصل "اليوم السابع" علاج 500 ألف مريض بفيروس سى والتى سيتم تطبيقها على محورين الأول سيتم خلاله علاج أكثر من 100 ألف مواطن فى 3 شهور والمحمر الثانى علاج 400 ألف مريض فى 7 شهور.

ومن جانبه، قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عمليات المسح للكشف عن المصابين ستتم فى مصانع الحديد والصلب وغزل المحلة، بالتنسيق مع مديرى المصانع على أن تقوم الوزارة بتوفير الكواشف المعملية.

المسح سيشمل أقارب العاملين بمصانع الحديد وغزل المحلة


وأضاف وزير الصحة، أن المسح سيشمل أيضاً أقارب العاملين بمصانع الحديد والصلب وغزل المحلة من خلال القوافل الطبية الثابتة بالقرب من المصانع، مشيراً إلى أن وحدة الفيروسات الكبدية بالوزارة ستتولى التنسيق مع مديرى المصانع لمعرفة العدد الفعلى للعمال، والتنسيق مع القوافل الطبية لتوفير العدد اللازم من السيارات لإنهاء إجراءات المسح فى سبتمبر المقبل، لافتاً إلى أنه سيتم توجيه أسر العاملين إلى مراكز العلاج بالتنسيق مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

توفير الكواشف المعملية


وأوضح وزير الصحة أنه سيتم توفير الكواشف المعملية، مشيراً إلى أن الوزارة ستجرى مسحا شامل للطلاب الذى بتوفير بجامعاتهم منافذ للعلاج من فيرس سى بعد التنسيق مع التأمين الصحى، لافتاً إلى أن الإعلام الصحى سيقوم بتركيز رسائل التثقيف الصحى على أهمية إجراء التحاليل الخاصة، بالكشف عن المرض.

واستكمل وزير الصحة أن تكلفة علاج السوفالدى + الدكلاتسفير فى مراكز الكبد خلال 3 شهور 5985 جنيها وتكلفة العلاج بالسوفالدى + الأوليسيوا خلال 3 شهور 7151 جنيها بينما العلاج بكيوريفو + الريبافيرون خلال 3 شهور فى مركز الكبد 9150 جنيها، بينما العلاج بهار فونى يتكلف خلال 3 شهور فى مراكز الكبد 9150 جنيها.


وتابع الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، أن الشركات لديها رصيد من الأدوية الخاصة بعلاج فيروس سى تكفى 38 ألف مصاب بالمرض، مشيراً إلى أن الشركات ستقوم بتوريده للوزارة بــ 680 جنيها، مشيراً إلى أن الشركات وفرت 58300 عبوة من نسبة الــ25% المجانية، التى ستمنحها لوزارة الصحة، والتى تكفى لعلاج 19 ألف مريض بتكلفة 40 مليون جنيه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة