محافظ الفيوم يفتتح مهرجان القلم الحر للإبداع العربى

الأحد، 02 أغسطس 2015 02:49 م
محافظ الفيوم يفتتح مهرجان القلم الحر للإبداع العربى جانب من المهرجان
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم فعاليات مهرجان القلم الحر للإبداع العربى "السادس 2015" الذى نظمته مؤسسة القلم الحر للإبداع والصحافة والنشر بالتنسيق مع محافظة الفيوم بنادى المحافظة وحضره اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، واللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والأدباء والفنانين والمبدعين والشعراء من داخل مصر والدول المشاركة.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم افتتح الحضور معرض كتاب مؤسسة القلم الحر المجانى،
وفى كلمته رحب محافظ الفيوم بالوفود المشاركة فى المهرجان من الدول العربية الشقيقة، كما رحب بالفنانين والمبدعين والأدباء الذين توافدوا من مختلف محافظات مصر للمشاركة فى فعاليات هذا الملتقى الأدبى، متمنياً للجميع دوام النجاح والتقدم والازدهار.

وأكد المحافظ أهمية الثقافة والفنون والإبداع فى حياة الشعوب والأمم لتنمية النواحى الثقافية والتعليمية، مشيراً إلى أن الشعراء والأدباء منتجو غذاء العقول وهم أصحاب الرأى والكلمة، فهم الذين صنعوا مجداً وتاريخاً مشرفاً لكثير من الدول والشعوب.

وأضاف مكرم أن المحافظة تدعم هذه المهرجانات والمؤتمرات لدورها فى تنمية المهارات الإبداعية للشباب والمساهمة فى خلق أجيال قادرة على صنع مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة.

وفى نهاية المهرجان كرم محافظ الفيوم الفائزين فى المسابقات الأدبية والفنية من الأدباء والمبدعين بمنحهم شهادات التقدير ودروع التميز لدورهم فى إثراء الثقافة والفكر الإبداعى العربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة