"الزراعة": ضبط 107 مخالفات اتجار فى التقاوى غير المرخصة خلال 3 أشهر

الخميس، 20 أغسطس 2015 11:04 ص
"الزراعة": ضبط 107 مخالفات اتجار فى التقاوى غير المرخصة خلال 3 أشهر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب ــ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن أن جملة المخالفات التي تم ضبطها بسبب الاتجار فى التقاوى غير المرخصة خلال الثلاثة أشهر الماضية فى 4 محافظات فقط، بلغ 107 حالات، منها 56 عينة قمح تموينى تم سحبها بالاشتراك مع مباحث التموين.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن جملة المخالفات التى تم ضبطها بمحافظة الشرقية بلغ 42 حالة، فضلاً عن 5 محاضر بمحافظة الغربية، ومحضرين بمحافظة المنيا، ومحضرين بمحافظة سوهاج.

وتابع البيان، ان تلك المخالفات تمثلت فى الاتجار بدون ترخيص والاتجار فى بذرة قطن مجهولة، وقمح تجارى، وذرة شامية بيضاء تجارى، لافتاً أنه تم تحرير محاضر بكافة المخالفات وباشرت النيابة تحقيقاتها فى كافة الوقائع.

وأكد البيان حرص وزارة الزراعة على سلامة الأمن الغذائى والحفاظ على صحة المواطنين، وتوفير الغذاء الصحى والآمن لهم، من خلال تحقيق التنمية الزراعية الشاملة، مشددة على استمرار حملات المرور والمتابعة بكافة المحافظات لكشف أى مخالفات أو تجاوزات تهدد الزراعة والغذاء.

كما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم الاتفاق بين الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة والمستشار أحمد الزند على إنشاء مكتبين للشهر العقارى أحدهما بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والآخر بمركز البحوث الزراعية، للتيسيرعلى الباحثين والعاملين بالمركز والوزارة كذلك المتعاملين مع الهيئة.

وقالت الوزارة فى بيان، إن فرع الشهر العقارى بهيئة التعمير يأتى تنفيذاً لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى التيسير على المتعاملين مع الهيئة وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، بحيث يحصل من يتم تقنين أوضاعهم أو المتعاملين مع المساحات المزمع طرحها ضمن مشروع المليون ونصف فدان على عقد موثق، لافتا أن ذلك سيكون من شأنه سرعة إنهاء إجراءات التسجيل.

وأكدت الوزارة، حرصها الكامل على التيسير على المواطنين المتعاملين معها فى كافة القطاعات والهيئات التابعة لها، كذلك المزارعين والفلاحين فى كافة المناطق، وتقديم الخدمات لهم على أكمل وجه.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة