تطبيق GrabTaxi 350 لسيارات الأجرة يهدد عرش uber فى جنوب شرق آسيا

الخميس، 20 أغسطس 2015 06:06 م
تطبيق GrabTaxi 350 لسيارات الأجرة يهدد عرش uber  فى جنوب شرق آسيا أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى تطبيق سيارات الأجرة GrabTaxi 350 مليون دولار من مجموعة من الشركات الاستثمارية الصينية، وعلى رأسها شركة الاستثمارات الصينية الحكومية وشركة Didi Kuaidi التى توفر أكبر خدمة سيارات أجرة فى الصين.

تم تأسيس GrabTaxi فى ماليزيا فى عام 2011، ويوجد مقرها الآن فى سنغافورة وهى تعتبر منافسة لشركة سيارات الأجرة الشهيرة uber فى جنوب شرق آسيا، كما تعمل فى دول مثل سنغافورة وإندونيسيا والفلبين.

أهمية دعم التطبيق الجديد


هذا الدعم من جانب الشركات الصينية يزيد مقدار التمويل الذى حصل عليه GrabTaxi إلى 700 مليون دولار، ومن الجدير بالذكر أنه تلقى 250 مليون دولار من شركة الاتصالات اليابانية Softbank فى شهر ديسمبر من عام 2014.

وصرحت الشركة بأن هذه الأموال سيتم استخدامها للتوسع جغرافيًا وتوظيف المواهب الهندسية، وأضافت موضحة أنها تعمل على اختبار خدمات مختلفة فى المنطقة كخدمة تسليم البضائع والرسائل وغيرها فى بانكوك وخدمة دراجات الأجرة النارية فى فيتنام، وفقا لما ذكره موقع بزنس انسايدر الأمريكى.

تطبيقات سيارات الأجرة


لا يزال الاهتمام التجارى بتطبيقات سيارات الأجرة مستمر فى الازدياد على الرغم من المشاكل والعوائق القانونية التى تعصف بهذه الشركات منذ فترة من الزمن، وخلال الأسبوع الماضى اضطرت uber لإغلاق مكتبها فى هونج كونج عندما تم اعتقال ثلاثة موظفين مع خمسة من سائقى uber.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة