نقابة الصيادلة تطالب أعضاءها بإبلاغها بالعيادات التى تبيع أدوية لمحاسبتها

الخميس، 20 أغسطس 2015 04:38 م
نقابة الصيادلة تطالب أعضاءها بإبلاغها بالعيادات التى تبيع أدوية لمحاسبتها نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، أن النقابة تراقب جميع شركات الأدوية لمنعها من بيع الأدوية بالعيادات، لمواجهة هذه الظاهرة والقضاء عليها، مناشداً أعضاء النقابة بالإبلاغ عن العيادات، التى تبيع أدوية وإرسال بياناتها للنقابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها، مشيرا إلى أن أى طبيب سيثبت قيامه ببيع أدوية بالعيادات سيتم إبلاغ إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، ونقابة الأطباء لتوقيع العقوبات المقررة، وفقاً للقانون.

وأعلنت النقابة العامة للصيادلة، خلال بيان أصدرته، أن شركة فاركو للأدوية تعهدت بعدم بيع الأدوية بالعيادات، وقررت الشركة فتح التحقيق مع مسئولى جهاز البيع الخاص بها، وتشديد المراقبة على بيع الأدوية لعدم تكرار هذه المخالفة مرة أخرى.

وأوضحت نقابة الصيادلة، أن الشركة اتفقت على فتح قنوات تواصل بين النقابة والشركة لإزالة أى مشكلة تخص الصيادلة، لافته إلى أن نقابة الصيادلة بكفر الشيخ تواصلت بأعضاء النقابة بالمراكز، وتم حل جميع المشاكل المقدمة منهم فوراَ.

وأشارت النقابة، إلى أن ذلك يأتى كاستجابة لطلب نقابة صيادلة كفر الشيخ، حيث قامت النقابة بمخاطبة الدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، والإدارة المركزية لشئون الصيدلية لتوضيح مخالفة الشركة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة وتشجيعهم على التجارة غير المشروعة فى الأدوية فى أماكن غير مرخص لها ببيع الأدوية ومدى الضرر الواقع على الصيادلة.

ووصفت النقابة الصيدليات بـ"رئة" شركات الأدوية، وأن المخالفة تعرض الشركات المخالفة للوقوع تحت طائلة القانون ومواجهة غضب الصيادلة، الأمر الذى قد يصل إلى مقاطعة هذه الشركات على مستوى المحافظة بشكل خاص وعلى مستوى الجمهورية بشكل عام.

كما خاطبت النقابة شركة فاركو للأدوية بشأن واقعة بيع الأدوية للعيادات، لافتة إلى أنه فى رد سريع من الشركة، قامت فاركو بإرسال الدكتور هشام الجندى، مدير المكاتب العلمية، والدكتور محمد موسى مشرف الدعاية، والدكتور طارق مدير الدعاية الطبية كممثلين عنها تمت مواجهتهم بالواقعة، وتعهدوا بعدم تكرار المخالفة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة