استطلاع: الهجرة مصدر القلق الرئيسى لدى البريطانيين

السبت، 22 أغسطس 2015 11:20 ص
استطلاع: الهجرة مصدر القلق الرئيسى لدى البريطانيين صورة ارشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت قضية الهجرة هى مصدر القلق الرئيسى للناخبين البريطانيين بعد أسابيع من أزمة المهاجرين الأخيرة فى كاليه، وأدت إلى توقيع اتفاق بين بريطانيا وفرنسا لمواجهة هذه الأزمة.
وكشف استطلاع رأى مركز "ايبسوس مورى" أن القضية تخطت اهتمام الناخبين بهيئة الصحة الوطنية والوضع الاقتصادى، بعد الكشف عن أن عدد العمال المولودين فى الاتحاد الأوروبى ارتفع فى بريطانيا إلى أكثر من مليونى شخص ولأول مرة.

وقال 50% من المشاركين فى الاستطلاع إن الهجرة من بين القضايا التى تهمهم أكثر، وهو أعلى مستوى شهرى تم تسجيله فى الاستطلاع، بارتفاع بنسبة 8% عن الشهر الماضى.

وأجرى الاستطلاع أثناء تصاعد أزمة المهاجرين فى كاليه، حيث يتواجد المئات الذين يحاولون عبور القنال إلى الشواطئ البريطانية، إضافة إلى الكشف عن عمليات تسلل ليلية لنفق القنال.

وجاء القلق حول الهجرة بين المجموعات الأعلى سنا، حيث أعرب 64% ممن تصل أعمارهم إلى 65 عاما أو أكثر عن قلقهم الشديد تجاه هذه القضية، إضافة إلى 62% من الذين تتراوح أعمارهم بين 55 إلى 64 عاما.

كما يرتفع القلق بين الطبقة العاملة الماهرة بنسبة (61%)، فى حين تنخفض هذه النسبة إلى النصف بين الطبقة أقل من المتوسطة والعمالة الأقل مهارة.

وشارك فى الاستطلاع 1054 ناخبا فى شتى أنحاء بريطانيا بين 31 يوليو الماضى و9 أغسطس الجارى، وتأتى هذه النتائج مع استعداد الحكومة لإعلان إحصائيات صافى الهجرة فى البلاد، ومن المنتظر إن تصل إلى مستويات قياسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة