"المؤتمر" يطالب القومى للإعاقة بطرح تشريعات ذوى الاحتياجات للحوار المجتمعى

السبت، 22 أغسطس 2015 07:33 م
"المؤتمر" يطالب القومى للإعاقة بطرح تشريعات ذوى الاحتياجات للحوار المجتمعى الربان عمر المختار صميدة
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر حزب المؤتمر بيانًا صحفيًا منذ قليل، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، طالب خلاله شعبان الشيخ أمين عام ذوى الإعاقة بالحزب بتضافر الجهود حول إقرار السياسات الخاصة بذوى الإعاقة، مؤكداً أنه بعد أن اتسعت دائرة المشاركة فقد أصبح إلزامًا دستوريًا تمثيل الأشخاص ذوى الإعاقة فى صياغة الحقوق والتشريعات.

وأضاف بيان الحزب أن "الشيخ" طالب أيضًا بإشراك الأحزاب مع كافة الجهات المعنية لتبادل الرؤى والأطروحات لنصل سوياً إلى توافق ورؤية تشريعية تزيل العقبات وتحدث تغير ملموس فى حياة الملايين.

وأوضح "الشيخ" خلال البيان أن الحزب يرفض حالة الغموض التى يتبعها المجلس القومى للإعاقة فى اختيار الممثلين عن ذوى الإعاقة من التابعين له فى المحافظات ومؤسسات العمل المدنى دون إشراك الأحزاب السياسية ودعوتهم للنقاش العام وتقديم التوصيات والمقترحات.

وحذر "الشيخ" المجلس القومى للإعاقة بعدم تكرار أخطاء الفترات السابقة من السياسات الاحتكارية التى أدت إلى تمزيق الجهود وشحن الغضب تجاه هذا الكيان الذى من المفترض هو القبلة للحصول على الحقوق وتذليل العقبات.

ودعا أمين ذوى الإعاقة بالحزب الجميع للتوافق من أجل البناء بوسط كم التحديات التى تمر بها البلاد وأن أمام الجميع فرصة تاريخية لمعالجة التورم الذى أصاب قضايا ذوى اإاعاقة فى المجتمع وتقديمهم كشريك اجتماعى يستطيع أن يساهم فى تنمية هذا الوطن.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة