اكتشاف مقابر لـ24 من مسلمى الروهينجا فى ماليزيا

الأحد، 23 أغسطس 2015 05:50 م
اكتشاف مقابر لـ24 من مسلمى الروهينجا فى ماليزيا الروهينجا
كوالالمبور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثرت السلطات الماليزية اليوم الاثنين على مقابر جماعية تضم رفات حوالي 24 شخصا يعتقد أنهم ضحايا الاتجار بالبشر.

ووفقا لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية، في نسختها الإلكترونية، يعتقد أن الجثث تعود لأفراد من الروهينجا، المجموعة العرقية من ميانمار التي تواجه حاليا الاضطهاد ويشتبه في أنهم لقوا حتفهم من سوء المعاملة وسوء التغذية.

وقال رئيس مجلس الأمن القومي الماليزي شهيدان قاسم "كانت السماء تمطر بشدة في الآونة الأخيرة وهطول الأمطار جرف التربة وكشف عن البقايا، ونحن لا نعرف متى تم دفن الضحايا، أو إذا كان هناك مخيم عبور هناك".

وأصبحت الحدود بين تايلاند وماليزيا والتي تغطيها الغابات الكثيفة نقطة عبور لمهربي الاتجار بالبشر إلى جنوب شرق آسيا عن طريق القوارب، وغالبا ما يحجز المهاجرين في معسكرات الاعتقال للحصول على فدية، ووفقا لبعض الروايات، يتعرضون للتعذيب وفترات طويلة من الجوع.

وكانت السلطات التايلاندية قد ضيقت الخناق على المهربين، وفي مايو الماضي اقتادتهم إلى التخلي عن الآلاف من المهاجرين على متن قوارب مكتظة في مياه جنوب شرق آسيا، وأثارت هذا الأزمة أزمة إنسانية إقليمية قبل أن يتم انقاذهم من قبل الصيادين.

جدير بالذكر أنها ليست تلك المرة الأولى التي يتم فيها اكتشافات مقابر جماعية، حيث قالت السلطات الماليزية في مايو الماضي انها عثرت على 139 قبر في مخيمات الغابة المهجورة في المنطقة.

وكانت هناك أيضا حالات مماثلة في وقت سابق من هذا العام، عندما عثرت الشرطة على 36 جثة في مقابر ضحلة عبر سبعة مخيمات المهجورة على الجانب التايلندي من الحدود.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة