تفاصيل تأخر إقلاع الطائرة الإيطالية المتجهة لروما 10 ساعات.. عطل فنى بـ"العجلات".. حالة من الاستياء بين الركاب.. ومصدر بالمطار: قسمنا المسافرين إلى مجموعتين ..الأولى تغادرعصر اليوم والثانية ليلا

الأحد، 23 أغسطس 2015 04:52 م
تفاصيل تأخر إقلاع الطائرة الإيطالية المتجهة لروما 10 ساعات.. عطل فنى بـ"العجلات".. حالة من الاستياء بين الركاب.. ومصدر بالمطار: قسمنا المسافرين إلى مجموعتين ..الأولى تغادرعصر اليوم والثانية ليلا مطار القاهرة الدولى
كتبت محمد البديوى- رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، تأخر إقلاع رحلة الخطوط الإيطالية المتجهة من القاهرة إلى روما وعلى متنها 265 راكبا بسبب عطل فنى بمجموعة عجلات الطائرة وتم إنزال الركاب وتسكينهم لحين إصلاح العطل.

تأخر رحلة الخطوط الإيطالية


وأوضح مصدر مسئول بالمطار أنه قبل إقلاع رحلة الخطوط الإيطالية المتجهة إلى روما تبين لقائد الطائرة وجود عطل مفاجئ فى مجموعة عجل الطائرة وعلى الفور تم استدعاء فرق الصيانة لإصلاح العطل وإنزال الركاب البالغ عددهم 265 راكبا ونقلهم إلى أحد الفنادق القريبة من المطار لتسكينهم لحين إصلاح العطل.

وأضاف المصدر أنه تم تقسيم الركاب إلى مجموعتين اقلعت المجموعة الأولى فى رحلة عصر اليوم والمجموعة الثانية ستقلع فى الساعات الأولى من صباح غدا؛ حيث تم استبدال الطائرة بأخرى نظرا لطول الوقت الذى يستغرقه إصلاح العطل، وقد استياء عدد من الركاب وقاموا بتحرير عدد من المحاضر بسبب تأخير الرحلة مما ترتب عليه ارتباك فى ارتباطات بعض الركاب الشخصية نظرا لتأخر بعضهم.

وقام الكابتن رفيق الشامى مدير مبنى الركاب بمطار القاهرة الدولى رقم 1 بتذليل كافة العقابات من تسكينهم بأحد الفنادق القريبة من المطار وإنهاء إجراءات سفرهم على الرحلات البديلة.

ركاب الطائرة يروون الحادث


وشرح ركاب الطائرة، لـ"اليوم السابع"، أنه كان من المفترض إقلاعها فى الساعة 3.30 من صباح اليوم، غير أنهم يعانون منذ تأخر إقلاعها، وأنهم عاشوا أكثر من 10 ساعات من الارتباك والمعاناة داخل المطار بعد أن تم إبلاغهم بتأجيل الرحلة، بزعم أن الطائرة جاءت من روما وهى معطلة.

وقالت صباح عطية إحدى الراكبات، لـ"اليوم السابع": "لم نلق أى اهتمام بالمطار، قضينا 10 ساعات هنا، ومعى طفلان واحد 5 سنوات والثانى رضيع، وأحمل 4 حقائب وأعانى من مشاكل صحية بسببها حجزت خدمة كرسى متحرك، وحاولوا يخرجونا فى الليل خارج الصالة ورفضنا، ولم نجد بديلا وتم نقلنا إلى فندق فقط من ساعة واحدة".

وأضافت: "ونحن الآن نعيش مأساة منذ الساعة 12 من صباح اليوم بسبب التخبط، خاصة أنه كان من المفترض أن تسافر إلى رحلة التاسعة من صباح اليوم من روما إلى شيكاغو، موضحة أنه تم نقلهم إلى الفندق منذ ساعة واحدة بد معانات 10 ساعات كاملة، وأن المسئولين حاولوا إخراجهم خارج صالة المطار غير أنهم رفضوا، وأنهم طلبوا منها حمل حقائبها الأربع وأطفالها والتوجه إلى الفندق"، واصفة كل ما يحدث بـ"العبث".

وأوضحت أنه غير صحيح أنه تم تحديد موعد جديد للرحلة فى الرابعة من عصر اليوم، وأن الموعد المقترح فى الواحدة من صباح الغد.


موضوعات متعلقة..


- عطل فنى يؤخر إقلاع الطائرة الإيطالية من مطار القاهرة إلى روما ساعات


- ركاب الخطوط الإيطالية بمطار القاهرة يشكون تأخر رحلتهم 10ساعات عن موعدها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة