محافظ دمياط: مدينة الأثاث الجديدة تضم 150 مصنعًا كبيرًا و2000 ورشة صغيرة

الأحد، 23 أغسطس 2015 08:02 ص
محافظ دمياط: مدينة الأثاث الجديدة تضم 150 مصنعًا كبيرًا و2000 ورشة صغيرة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر لجنة دائمة برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط خطوات تنفيذ مشروع مدينة الأثاث الجديدة، حيث تضمنت التقارير التى تم مراجعتها حول المشروع أنه تم تجهيز موقع المشروع المحددة على مساحة 331 فدانا بالجهود الذاتية، دون تحميل المحافظة أى نفقات بعد أن قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسحب المياه من المناطق الجارى تجفيفها من خلال معدات السحب بمشاركة المهندسين والفنيين والعمالة اللازمة.

كما قامت شركة كهرباء دمياط بتنفيذ مشروع مد كابلات جهد متوسط بطول 450 م وتركيب محول قدره 300 ك.ف.أ لخدمة المشروع وتوصيل التيار الكهربائى لطلمبات الغاطس لسحب المياه وتجفيف أرض المشروع.

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه لـ "اليوم السابع" إنه يجرى العمل حاليا فى إعداد التخطيط التفصيلى لمدينة دمياط للأثاث والتى ستعد نقلة نوعية كبرى فى صناعة وتسويق الأثاث الدمياطى ونقطة انطلاقه جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعودة صناعة الأثاث بدمياط إلى مكانتها محليا وعالميا.

وأضاف المحافظ أن العمل يتم من خلال محورين الأول يتعلق بإنشاء مدينة دمياط للأثاث على مساحة ٣٣١ فدانا بها ١٥٠ مصنعا كبيرا وألفى ورشة وستكون اكبر مدينة تصنيع الأثاث بالعالم وستضم وحدات للإسكان والفنادق والثانى يعمل على ترويج منتجات الأثاث فى دمياط كفرش وحدات الإسكان الاجتماعى لمن يريد من المنتفعين كمبادرة بقرض ميسر بفائدة 6.5 مقطوعة بفترات سداد طويلة الأمد.

وأضاف المحافظ أن هذا يعد إنجازا جديدا لدعم محدودى الدخل لتأثيث وحداتهم السكنية المسلمة له وفرصة جيدة لصغار مصنعى الأثاث فى دمياط لتسويق منتجاتهم.

يذكر أن هذا المشروع يقام على مساحة 331 فدانا بالمدخل الشرقى لمدينة دمياط فى المنطقة المحصورة ما بين الطريق الدولى الساحلى وطريق دمياط / بورسعيد حيث جرت أعمال التجفيف والردم وتمهيد الموقع بنسبة من 70 - 80% من الأعمال.

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد شهد منذ أيام توقيع بروتوكولين بين وزارات الإسكان والاستثمار والصناعة والتجارة والصندوق الاجتماعى للتنمية ومحافظة دمياط وبنك الإسكان والتعمير، الأول خاص بإنشاء مدينة الأثاث بدمياط فى إطار رؤية الدولة وتبنى الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشروع، ليصبح مركزا لوجيستيا فى مجال الأثاث.



موضوعات متعلقة..


ننشر مقترح جامعة دمياط فى تنفيذ مشروع مدينة الأثاث الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة