الصحة تشن حملات على المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بعد تحقيق اليوم السابع عن عمليات ختان بأسيوط..الحملات تكشف غياب الأطباء وحضور طلاب بفرقة خامسة طب بدلا منهم..وإحالة أطباء مستشفى منفلوط للتحقيق

الإثنين، 24 أغسطس 2015 12:01 م
الصحة تشن حملات على المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بعد تحقيق اليوم السابع عن عمليات ختان بأسيوط..الحملات تكشف غياب الأطباء وحضور طلاب بفرقة خامسة طب بدلا منهم..وإحالة أطباء مستشفى منفلوط للتحقيق الدكتور عادل العدوى وزير الصحة
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت مديرية الصحة بأسيوط حملات مفاجئة ومكثفة على المستشفيات العامة والمركزية، وذلك على خلفية ما نشر بجريدة "اليوم السابع" فى عددها الصادر يوم السبت الماضى، بشأن تورط مستشفيات حكومية وعيادات خاصة وبعض العاملين بقطاع التمريض فى عمليات الختان.

جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة بالمستشفيات المركزية


قام الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط بعمل جولة تفقدية على المستشفيات المركزية والعامة والنوعية بأسيوط من خلال لجنة طبية ضمت العديد من المسئولين بمديرية الصحة، حيث ضمت اللجنة الدكتور "محمد سيد مرزوق" مدير الطب العلاجى والدكتورة "اليزابث عبد المسيح" مدير إدارة الطوارئ والدكتور "طارق دهبى" مدير العلاج الحر.

طلاب من الفرقة الخامسة طب يعملون بالاستقبال بدلا من النوبتجية


وتفقدت اللجنة مستشفى أسيوط العام "الشاملة"، حيث اكتشف وكيل وزارة الصحة ومدير إدارة الطوارئ وجود طالبين من كلية الطب بالفرقة الخامسة يعملون بالاستقبال، بدلاً من الأطباء المكلفين بالنوبتجية.

أطباء المستشفى غياب ومسجلون فى الدفاتر ضمن الحضور


وتمكنت اللجنة أيضا من الكشف على غياب أطباء المستشفى على الرغم من توقيعهم فى دفتر الحضور والانصراف الخاص بفترة عملهم وأدى عدم وجودهم إلى وجود قصور شديد فى أداء الخدمة الصحية للمرضى.

أخطاء فادحة فى النوبتجية بمستشفى صدفا المركزى


وفى نفس السياق قامت اللجنة بعمل زيارة مفاجئة لمستشفى صدفا المركزى، واكتشفت اللجنة من خلال الزيارة وجود أخطاء كثيرة وفادحة أهمها، عدم وجود أطباء بالنوبتجية، بالإضافة إلى سوء أعمال النظافة العامة ووجود قصور فى أداء الخدمة الطبية للمرضى بالأقسام الحيوية.

وتوجه عقب ذلك وكيل وزارة الصحة والفريق المرافق له إلى مستشفى أبو تيج المركزى، حيث تلاحظ مدى الإهمال بالنظافة العامة ووجود حالات ترك عمل للعديد من الأطباء بالنوبتجية، مما أدى إلى وجود قصور شديد فى تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

إحالة تاركى العمل بالنوبتجيات إلى التحقيق بمستشفى منفلوط


كما تفقدت اللجنة سير العمل بمستشفى منفلوط المركزى، ثم مستشفى الصحة الإنجابية، حيث كشفت الجولة عن وجود قصور شديد من جانب الأطباء والتمريض بالمستشفيات، وتمت إحالة الأطباء تاركى العمل بالنوبتجيات إلى التحقيقات بإدارة الشئون القانونية بديوان المديرية.

ومن جانبه أصدر وكيل وزارة الصحة قرار بإحالة كل الأطباء تاركى العمل بالنوبتجية من أطباء مقيمين وأخصائيين بالمستشفيات إلى التحقيق بإدارة الشئون القانونية بديوان المديرية، مؤكداً أنه سيقوم بجولات مفاجئة فى كل الأوقات على كل المستشفيات والوحدات الصحية.


موضوعات متعلقة:-


"اليوم السابع" فى أكبر تحقيق استقصائى عن جريمة تدمير البنات.. أخطر مافيا ختان الإناث بمستشفيات وعيادات ومنازل الصعيد.. داية تعترف: أجريت أكثر من 200 عملية.. وطبيب شهير يستعين بممرضات لإجرائها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة