اتحاد أصحاب المعاشات يهاجم وزيرة التضامن ويقرر مقاطعتها

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 01:00 م
اتحاد أصحاب المعاشات يهاجم وزيرة التضامن ويقرر مقاطعتها البدرى فرغلى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن هناك اعتداءً مباشرًا على أصحاب المعاشات، فالتأمينات سقطت تمامًا وأصحاب الفساد هم من يسيطرون على التأمينات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد أصحاب المعاشات المنعقد الآن بمقر حزب التحمع، والذى شهد هجومًا شديدًا ضد وزيرة التضامن الاجتماعى.

وقال "فرغلى": "وزيرة التضامن لم نختارها ولا نثق فيها، ولا تعبر عن الملايين من أصحاب المعاشات ولا تهتم بهم وتستغل حبهم للوطن وتعتدى عليهم".

وتابع: "كل واحد من أصحاب المعاشات له 5 علاوات، والبعض منهم حصل على أحكام نهائية لم تنفذ، وأصحاب المعاشات يعانون أشد المعاناة، والوزيرة خالفت الدستور، وقمنا برفع دعاوى أمام المحاكم، وفى هذه الظروف التى يتعرض الوطن فيها لرصاص وإرهاب الإخوان والوزيرة لم تدرك ذلك وتسببت فى حالة احتقان شديدة".

وقال "الفرغلى" لأصحاب المعاشات: "الوزيرة معترفة رسميًا أنكم ليكم 585 مليار جنيه، ووضعوا باسم أصحاب المعاشات 80 مليار جنيه استثمار فى الشركات الكبرى، هى ضربتنا على خدنا الأيمن مش هنعطيها خدنا الأيسر"، مؤكدًا أنه ليس على خصومة مع الوزيرة والحكومة ولكنهم ابتعدوا عن الناس وسيبتعد الناس عنهم - بحسب قوله.

واستطرد: "نحن نتعامل مع قانون ولن نخالف القانون، سنحتج ونتظاهر بقوة وفقًا لقانون التظاهر، وندعو الملايين من أصحاب المعاشات للمشاركة فى الاحتحاج بعد الموافقة على التظاهر، ونحن نطلب مستحقاتنا ولا نطلب شيئًا من الحكومة، والوزيرة تشق الصف".

ووافق أصحاب المعاشات المتواجدون على مقترح إعادة هيكلة الأمانة العامة وإضافة عناصر جديدة لمجلس إدارة اتحاد أصحاب المعاشات، وقرروا عدم التعامل مع وزيرة التضامن الاجتماعى ومقاطعتها، وإسقاط عضوية أى عضو يثبت أنه تعامل مع الوزيرة.

وقال لأصحاب المعاشات: "لا نخاف من الوزيرة، فلم نخش من أى نظام من قبل، وكل واحد منكم يتحول من بكره لمجموعة مقاتلة لتجميع أكبر عدد من أصحاب المعاشات"، مؤكدًا أنهم سيتواصلون مع رئيس الجمهورية ويخاطبونه بكل ما يتعرضون له من أزمات ومعاناة.

وأضاف أنه خاطب وزير العدل المستشار أحمد الزند لتشكيل لجنة قضائية مستقلة تحقق فيما يتعرض له أصحاب المعاشات والمخالفات التى تحدث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة