لعرض الدروس بمراكز الشباب على القناة التعليمية..

بروتوكول تعاون بين "المتخصصة" ووزارتى الشباب والتعليم

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 07:24 م
بروتوكول تعاون بين "المتخصصة" ووزارتى الشباب والتعليم ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع خلال أيام قطاع القنوات المتخصصة بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتربية والتعليم، وذلك لتطوير المحتوى والمضمون لقناة النيل التعليمية التابعة للقطاع، حيث أعد حسين زين رئيس القطاع دراسة مخصصة، لتطويرها كبديل للطلاب عن الدروس الخصوصية.

وحازت الفكرة على إعجاب رئيس الوزراء، وكذلك خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ووزير التربية والتعليم، وتم الاتفاق على الخطوط العريضة للشكل الذى سيخرج به البروتوكول، بحيث يكون الهدف الأكبر للبروتوكول هو خدمة الطلاب وعدم الاعتماد على الدروس الخصوصية.

وأكد حسين زين أنه سيتم فتح مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة لعرض الدروس على الهواء مباشرة على قناة النيل التعليمية، بحيث تكون متاحة لطلاب مراكز الشباب وأيضا طلاب المنازل، والذين أيضا سيتفاعلون مع المدرسين من خلال صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأشار حسين زين إلى أن الأجر سيكون رمزيا للطلاب، بهدف منع المراكز الخاصة التى تستغل الطلاب، كما سيتم التعاقد مع أكبر معلمين بوزارة التربية والتعليم ممن لديهم شهرة واسعة بين الطلاب.

وأضاف "زين" أن القطاع يجهز أيضا لأماكن مخصصة لمعالم علوم مجهزة بكافة الإمكانيات ليشاهد الطلاب التجارب العملية على الهواء مباشرة.

واختتم حسين زين أن وزارة التربية والتعليم كانت ترغب فى فتح قناة جديدة، ولكنى اقترحت الاستفادة بقناة النيل التعليمية، توفيرا للنفقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة