حصاد المحافظات.. انهيار 5 منازل فى أسوان بسبب كسر خط مياه.. أب يقيد ابنه الشاب بالسلاسل 3 سنوات بسبب مرضه النفسى فى قنا.. و"الأوقاف" تحيل إمام مسجد سيدى جابر بالإسكندرية للتحقيق لدعوته للتظاهر

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 11:25 م
حصاد المحافظات.. انهيار 5 منازل فى أسوان بسبب كسر خط مياه.. أب يقيد ابنه الشاب بالسلاسل 3 سنوات بسبب مرضه النفسى فى قنا.. و"الأوقاف" تحيل إمام مسجد سيدى جابر بالإسكندرية للتحقيق لدعوته للتظاهر انهيار منازل - ارشيفية
رباب الجالى - جاكلين منير - جمال حراجى - معتز الشربينى - عبد الله صلاح - الأمير نصرى - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث تم إخلاء مبنى أحد البنوك بالفيوم بعد العثور على جسم غريب، وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم قناة السويس الجديدة، وأثارت زوجة محافظ الإسكندرية الجدل من جديد.

انهيار 5 منازل بمنطقة الشلال فى أسوان بسبب كسر خط مياه


أدى كسر مفاجئ فى خط رئيسى لمياه الشرب بمحافظة أسوان، إلى انهيار جزئى وكلى فى عدد 5 منازل بمنطقة الشلال بمدينة أسوان.

وأكد العقيد ضياء الدين صبحى، وكيل إدارة الحماية المدنية بأسوان، أن كسر فى خط رئيسى لمياه الشرب بمنطقة الشلال، تسبب فى انهيار منزل بالكامل مبنى بالطوب اللبن، وانهيار جزئى فى 4 منازل أخرى بالمنطقة مبنية بالطوب اللبنية أيضاً.

أضاف وكيل إدارة الحماية المدنية بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رجال الحماية المدنية تدخلوا فى الوقت المناسب لإنقاذ أرواح المواطنين بالمنطقة بدون وقوع إصابات، وسحب المياه، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، والتى قامت بدورها بصيانة الخط المكسور، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

أب يقيد ابنه الشاب بالسلاسل 3 سنوات بسبب مرضه النفسى فى قنا


مأساة حقيقية يعشيها الشاب سلامة حارس مرعى، فى العقد الثالث من عمره ابن مركز دشنا بمحافظة قنا، والذى يتمنى أن "يرى الدنيا قبل ما يموت"، على حد تعبيره، بعد أن قيده والده الفلاح البسيط بالجنازير من يديه وقدميه وحبسه داخل حجرة ملحقة بالمنزل البسيط ويفترش الأرض ويقضى حاجته فى جردل مخصص له ويتناول طعامه فى أطباق وأوان غير آدمية، منذ 3 سنوات وحتى الآن، بسبب مرضه النفسى الخطير، الذى يمثل خطرا على المحيطين به.

الشاب سلامة، الذى نشأ وحيدا لأسرة مكونة من أب وأم من البسطاء، يعانى من فصام عقلى حاد ووجود مضللات فكرية اضطهادية وهلاوس سمعية مع أعراض انطواء اجتماعى وعدم اهتمام بالنظافة الشخصية وغير مدرك لحالته المرضية، ويتعدى على الآخرين، ويمثل خطرا على أسرته ويحتاج للحجز بإحدى المصحات العقلية للعلاج والمتابعة.

هذا حسب ما ورد بالتقرير الصحى الصادر من مستشفى دشنا المركزى، وذلك بناء على استغاثة تقدم بها والده إلى محافظ قنا يطالب فيها بمساعدته فى علاج ابنه الوحيد، بعد أن أصبح مصدر إزعاج وخطرا عليه ووالدته، ويقوم بالاعتداء على أبناء المنطقة ومحاولته قتلهم، كما أن "الشاب" يتوعد والده بالقتل بعد أن قام باحتجازه.

يقول الأب: "اضطررت لتقييده بيدى خوفا من أهالى المنطقة بعد محاولتهم الاعتداء على أكثر من مرة وخشية قتلى بطلقة رصاص بسبب قيام نجلى بالاعتداء عليهم، حتى أنهم جعلوا أولادهم يزفونى فى القرية مرددين "حوش كلبك عنا".. الأب الذى انهمرت من عينيه الدموع على نجله الوحيد، طالب الحكومة بمساعدته ونقل سلامة إلى مستشفى للعلاج، حيث يحتاج مصحة نفسية والعلاج فى غرفة مستقلة لأنه دائم الاعتداء على الآخرين.

"الأوقاف" تحيل إمام مسجد سيدى جابر بالإسكندرية للتحقيق لدعوته للتظاهر


أحالت مديرية وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشيخ أحمد البهى، إمام مسجد سيدى جابر، للتحقيق بالوزارة لدعوته للتظاهر، أمس، على غرار تظاهرات أمناء الشرطة، بمحافظة الشرقية، قائلاً على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "ليه الدولة ما عملتش مشكلة مع أمناء الشرطة بالرغم من تظاهرهم دون تصريح!! وهل ممكن تقوم بنفس الشىء مع الأئمة"؟

أضاف الشيخ أحمد البهى، على صفحته الشخصية، "لما الكل بيبقى صف واحد محدش يقدر يؤذيك، وأمناء الشرطة النهاردة خرجوا عن بكرة أبيهم وهياخدوا حقهم، إنما الأئمة مش هتلاقى منهم فى أحسن الظروف 30 أو 40 لو وقفوا هيتعلقوا وياخدوا على دماغهم والباقى هيتفرج".

وقال الشيخ صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تمت إحالة إمام مسجد سيدى جابر للتحقيق بالوزارة بالشئون القانونية لتحريضه على التظاهر مع زملائه على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك خلال الأيام القادمة.

إخلاء مبنى أحد البنوك بالفيوم بعد العثور على جسم غريب


قامت قوات الحماية المدنية بمحافظة الفيوم، بإخلاء أحد البنوك بوسط المدينة على بحر يوسف من الموظفين، بعد العثور على حقيبة بها أسلاك و تم الاشتباه فى احتوائها على مواد متفجرة وتم التعامل معها.

كان اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارًا بالعثور على حقيبة يشتبه فى أن احتواءها على مواد متفجرة داخل مبنى أحد البنوك بوسط مدينة الفيوم، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وقامت بإخلاء المبنى من الموظفين وإخراج الحقيبة وتم التعامل معه.

مهاب مميش: عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم قناة السويس الجديدة


أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس الثلاثاء، شهدت عبور أكبر سفينة حاويات فى العالم CSCL GLOBE، ضمن قافلة الجنوب لتعبر القناة الجديدة لأول مرة بحمولة 193 ألف طن، حيث نجحت سفينة الحاويات التابعة لهونج كونج CSCL GLOBE فى العبور من قناة السويس لأول مرة فى 31/12/2014، وبإمكانها استيعاب 19 ألف حاوية ويبلغ غاطسها 16 مترًا.

كما شهدت قناة السويس عبور 55 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات بلغت 3.4 مليون طن، حيث عبرت القناة من الشمال 29 سفينة دون انتظار بإجمالى حمولات 1.7مليون طن، ومن الجنوب 26 سفينة عبرت بالمجرى الجديد للقناة بإجمالى حمولات 1.7 مليون طن.

يذكر أن أكبر سفينة عبرت القناة من الشمال هى سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MAGLEBY MAERSK بحمولة 200 ألف طن، وهى الأخرى من أضخم سفن الحاويات فى العالم، قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة.

زوجة محافظ الإسكندرية تثير الجدل من جديد


شاركت الدكتورة أميرة أبو طالب، زوجة الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، فى اللقاء الذى عقد، الثلاثاء، بالإسكندرية بحضور الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات.

حيث شاركت زوجة محافظ الإسكندرية ضمن مجموعة جمعيات ومنظمات المجتمع المدنى التى تهتم بشئون البيئة فى الإسكندرية، بالتنسيق مع المحافظة وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية برئاسة مروان السماك، بعنوان خطة العمل التنفيذية الخاصة بمشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة الاسكندرية، بحضور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة