وزير الصحة اللبنانى لليوم السابع: نحتاج لدعم الحكومة المصرية لحل مشكلاتنا.. وائل أبو فاعور: قوى سياسية حاولت استغلال الحراك الشعبى والتظاهرات لخدمة مصالحها.. ويؤكد: جلسة اليوم لحل أزمة النفايات

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 12:25 ص
وزير الصحة اللبنانى لليوم السابع: نحتاج لدعم الحكومة المصرية لحل مشكلاتنا.. وائل أبو فاعور: قوى سياسية حاولت استغلال الحراك الشعبى والتظاهرات لخدمة مصالحها.. ويؤكد: جلسة اليوم لحل أزمة النفايات وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الصحة اللبنانى، وائل أبو فاعور، إن الحكومة اللبنانية تحتاج لدعم الحكومة المصرية فى ظل الأزمة الحالية التى تشهدها البلاد، مؤكدا أن مصر لها الدور الأساسى والمتوازن على المستوى العربى ونتطلع لدورها فى حفظ استقرار لبنان ودعوة بعض الأطراف الإقليمية التى يمكن أن تتلاعب بالاستقرار اللبنانى وحثها على عدم القيام بهذا الأمر.

وأكد الوزير اللبنانى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، مساء اليوم الاثنين، من العاصمة بيروت، أن هناك أطرافا حاولت ركوب موجة التظاهرات الشعبية لتحقيق مكاسب سياسية وتأجيج الشارع اللبنانى، لكنها لم تنجح بشكل كبير لأنه كان هناك وعى لدى المتظاهرين الذين نأوا بنفسهم عن التجاذبات السياسية، موضحا أنه حدث تخريب من بعض الفوضويين لكن بالمعنى السياسى لم تستطع بعض القوى السياسية تغيير وجهة التظاهرات.

التيار الوطنى الحر وشغبه السياسى


وأكد الوزير اللبنانى، أن التيار الوطنى الحر لديه مطالب سياسية فظن أنه من السهل الوصول إليها إذا آثار شغبا سياسيا كبيرا، مشيرا لفشل أى من الأطراف السياسية فى استغلال التحرك الشعبى والتظاهرات وتوظيفه لمصالح سياسية.

أوضح أن حركة أمل وأنصار الرئيس نبيه برى لم يدع لرحيل الحكومة اللبنانية فهم أبرز الداعمين لبقاء هذه الحكومة نتيجة حرصه على المؤسسات الدستورية وعلى بقاء النظام اللبنانى وعدم دخول البلاد فى مستنقع الفوضى.

دور إيران وجلسة الحكومة اللبنانية


وبسؤاله حول تورط إيران فيما يحدث فى لبنان أجاب أبو فاعور قائلا: حتى اللحظة لم يظهر أى موقف من إيران يؤكد هذه الوجهة، لكن نحن نتوقع من إيران أن يكون لها خطوات باتجاه حفظ استقرار لبنان لأنه على ايران مسئولية كبرى حول هذا الأمر، إذا كانت إيران تقول إنها تقود دبلوماسية التفاهم مع كل الأطراف فى المنطقة وتحديدا الأطراف العربية فيجب أن يكون إيران أحد هذه الأطراف لتأكيد هذا الموقف الإيرانى.

وكشف أبو فاعور عن تفاصيل جلسة الحكومة اللبنانية المقرر لها غد الثلاثاء بأنها ستكون فقط من أجل حل أزمة النفايات فى البلاد، معربا عن أمله أن يتم إقرار البنود المتعلقة بموضوع النفايات، وبالتالى تكون إزاحة أزمة كبيرة من على كاهل اللبنانيين، موضحا أنه سيتم التطرق للنقاش السياسى فى جلسة مجلس الوزراء اللبنانى التى ستعقد بعد غد الخميس.


موضوعات متعلقة..



"طلعت ريحتكم" تؤجل حراكها إلى السبت وتدعو اللبنانيين للمشاركة فى التظاهرة.. وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين وإعلان بطلان مناقصات رفع النفايات.. وتؤكد: كل الهيئات المنتخبة فقدت صفتها الشرعية عدا البلديات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة