الجارديان:معارضون إيرانيون يدشنون حملة تطالب الكونجرس بعدم إحباط صفقة إيران

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 10:44 ص
الجارديان:معارضون إيرانيون يدشنون حملة تطالب الكونجرس بعدم إحباط صفقة إيران منظم الحملة محمد رضا جاليبور
كتب ــ أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مجموعة من أعلام المعارضة الإيرانية حملة بمواقع التواصل الاجتماعى، تطالب الكونجرس الأمريكى بعد إحباط اتفاقية فيينا التى أبرمت بين إيران ومجموعة دول الست الشهر الماضى بشأن ملف الأولى النووى حسب ما نشر موقع صحيفة الجارديان البريطانية.

ونشرت الحملة مقطع فيديو يضم مجموعة من مشاهير المعارضة بإيران مثل المحامية الحاصلة على جائرزة نوبل للسلام "شيرين عبادى" والناشطة "جونشى جافامى" التى تعرضت للسجن لحضورها مباراة بإيران غير مسموح فيها دخول النساء، والعشرات من النشطاء الذين قبع بعضهم سنوات داخل سجون الجمهورية الإسلامية بسبب أرائهم السياسية، حيث طالبوا جميعهم الكونجرس الأمريكى بعدم إحباط الاتفاقية، مشددين أن لغة الحرب والعقوبات الاقتصادية لن تحقق ما يرغبوه بإيران.

وقال "محمد رضا جاليبور" أحد منظمى الحملة التى تتبنى هاشتاج Support Iran deal على موقع التواصل "تويتر"، إن الهدف من مقطع الفيديو والحملة هو أن يعرف الغرب أن الإيرانيين الذين دفعوا ثمنا غاليا مثل السجن والنفى والإرهاب لتمسكهم بحقوق الإنسان والحقوق الديمقراطية ومعارضتهم لسياسات حكومات الجمهورية الإسلامية يدعمون الاتفاقية التى تصب فى اتجاه ازدهار إيران وتبعد شبح الحرب وتساهم فى انتصار حقوق الإنسان والديمقراطية.

وأضاف "جاليبور" الذى قضى من قبل 5 أشهر بالسجن الانفرادى بإيران بسبب أرائه السياسية أنه ليس فقط الأغلبية الساحقة من المجتمع الإيرانى تساند الاتفاقية، بل جميع معارضى النظام ومناصرى الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وكان الكونجرس قد دعا بعض من شخصيات المعارضة الإيرانية بالمنفى المعترضين على اتفاقية فيينا، للإدلاء بشهادتهم ضد الاتفاقية، وذلك ضمن محاولات الكونجرس لعرقلة الاتفاقية، وهى المحاولات التى هدد الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" باستخدام الفيتو ضدها.


موضوعات متعلقة


الإيكونمست: دبى تستفيد من ثمار الاتفاق النووى الأخير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة