لو كان بعيد عن العين.. 10 حاجات تقصر المسافة فى العلاقات عن بعد

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 04:13 ص
لو كان بعيد عن العين.. 10 حاجات تقصر المسافة فى العلاقات عن بعد تقريب المسافة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الالتزام بعلاقة طويلة المسافة ليس سهلًا، ولكنها فى أحيان كثيرة تكون ضرورية ولا مفر منها نظرًا لتغير الظروف بعد الارتباط أو انصياعًا لـ"القلب وما يريده"، ورغم صعوبة هذا النوع من العلاقات، إلا أنه بإمكانك أن تجعلين الأمر أسهل بعشر خطوات يوضحها موقع "لايف هاك" الأسترالى..

1. الالتزام بالعلاقة

فى العلاقة طويلة المسافة من المهم أن يكون الطرفان مدركين لما يقبلان عليه، وأن تكون لديهما الإرادة، لأن يفعلا كل ما فى وسعهما لإنجاحها. يجب أن يعرفا بأنها صعبة وتحتاج الكثير من التخطيط والثقة والعزيمة، ويعملان على قدم المساواة من أجل الحفاظ على العلاقة.

2. التخطيط للقاء محدد

من المهم أن تخططا معًا للقاء فى تاريخ معين، فهذا ضرورى للحفاظ على العلاقة قوية ومنحكما التفاؤل الذى يضمن ألا تخبو شرارة الحب، فكلما يقترب تاريخ لم الشمل ستشعران بالسعادة.

3. المفاجآت

ليس هناك طريقة للحفاظ على الحب مشتعلًا أفضل من المفاجآت الصغيرة واللفتات البسيطة لبعضكما البعض، سواء كانت أغنية أو رسالة مفاجئة أو طرد أو صورة تذكر الحبيب بأن الطرف الآخر يفكر به رغم بعد المسافات.

4. الاتصالات

حتى لو لم يكن بإمكانكما أن تلتقيا فى فترات متقاربة، من المهم جدًا أن تتحدثا مع بعض يوميًا، حتى لو دار الحديث عن الأشياء الصغيرة والتفاصيل البسيطة فى حياتكما اليومية، ستسمح لكما المكالمات بأن تعرفا كيف تشعران وتجعلكما أقرب لبعضكما البعض، بشرط أن تكونا صادقين فى حديثكما.

5. استمتعى باللحظات الصغيرة الخاصة بكما

إذا كنتما تزوران بعضكما البعض يجب أن تستفيدا بالدرجة القصوى من كل لحظة تقضيانها معًا، وترتبا لهذا اليوم بحيث تستمتعان فقط بوجودكما بالقرب من بعض وتكونا رصيدًا رائعًا من الذكريات التى تعينكما على أيام الوحدة القادمة.

6. كونا منظمين

التنظيم أمر مهم لإنجاح أى علاقة طويلة المسافة، ستحتاجان أن تجدولا مواعيد التحدث مع بعضكما البعض، وتخططان هل تكون المكالمة عبر سكايب أو الهاتف، وتعثران على روتين مناسب لكل منكما، تتوافق فيه المواعيد الخاصة بكما ويفضل أن تكونا فى هذه اللحظة فى وضع متقارب، فمثلًا لا تختارا وقتًا يكون فيه أحدكما يستعد للنوم ويستعد الآخر لتناول العشاء مثلًا.

7. افعلا بعض الأشياء معًا

مهما كانت المسافة بعيدة ولا يمكن أن تتواجدا جسديًا معًا، يمكنكما أن تتقاربا معًا معنويًا من خلال الاشتراك فى ممارسة بعض الطقوس معًا مثل قراءة نفس الكتاب معًا، أو مشاهدة فيلم واحد فى نفس الوقت أو محاولة طبخ نفس الطعام معًا، هذا سيجعلكما تتقاربان بشكل أوثق، وكلما كنتِ أكثر إبداعًا فى الأفكار كلما أصبح بإمكانكما قضاء وقت أمتع معًا.

8. تعرفى على روتين حياته

معرفة الروتين اليومى لبعضكما البعض والخطط والأحداث القادمة يلعب دور مهم جدًا فى تقريبكما من بعضكما البعض، حتى تتمكنا من تقديم الدعم لبعضكما البعض فى الوقت المناسب، وتتفهما ظروف بعضكما البعض، ولا يحدث أن يحاول أحدكما التواصل فى وقت غير مناسب للآخر.

9. دردشوا بالفيديو

لا يوجد شىء أفضل من النظر فى عيون حبيبك، وبفضل التكنولوجيا أصبح هذا ممكنًا بكل سهولة، لذا حاولى الاستفادة من هذه الميزة قدر المستطاع.

10. خليكى إيجابية

الإيجابية مطلوبة إذا كنتِ تريدين الحفاظ على هذه العلاقة، لذا حاولى أن ترى الجانب المشرق منها كأنك تستمتعين بحريتك ويمكنك تكوين دائرة علاقات بعيدة تمامًا عن العلاقة تساعدك على التجديد، والتفكير فى المسافات التى تجعلكما تشتاقا لبعضكما البعض.


موضوعات متعلقة..


لو حبيبك مسافر.. 8 معلومات لازم تعرفيها قبل دخول علاقة "عن بعد"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة