الجفاف وألم البطن والتوتر والنزيف..علامات على أن "حملك"فى خطر أوعى تطنشى

الخميس، 27 أغسطس 2015 04:00 م
الجفاف وألم البطن والتوتر والنزيف..علامات على أن "حملك"فى خطر أوعى تطنشى الجفاف فى منتهى الخطورة بالنسبة للمرأة الحامل - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغيرات كثيرة تمر بها الحامل وتتعرض لها، سواء كانت تغيرات فى جسدها أو حالتها النفسية أو نظامها الغذائى، وهو أمر طبيعى فى كثير من الأحيان، ولكن هناك بعض التغيرات التى قد تظنها المرأة طبيعية بسبب الحمل بينما هى مثيرة للقلق وتحتاج لاستشارة فورية من الطبيب، 5 من هذه الأعراض أو التغيرات حذر منها موقع "magforwomen" للمرأة وأكد على ضرورة تركيز الحامل عليها والانتباه لها..

* الجفاف


بعض النساء يعانين بشدة من غثيان الصباح، وأحيانًا يعجزن عن الاحتفاظ بأى طعام أو شراب فى معدتهن مما يعرضهن لخطر الجفاف الشديد، مما يشكل خطرًا عليها وعلى الجنين الذى يعتمد كليًا على الغذاء من الأم بالتالى من الضرورى ألا تتعرض للجفاف.
لذلك يجب أن تستشير الطبيب إذا لم يتوقف غثيان الصباح، لأن الجفاف شىء يجب أن تقلقى منه أثناء الحمل.

* سكرى الحمل


على الرغم من أن نسبة النساء اللائى يصبن بسكرى الحمل ليست عالية جدًا، لكنه أيضًا شىء يجب القلق بشأنه، ومن أجل حماية نفسها منه يجب أن تتأكد من أن تحافظ على وزنها تحت السيطرة وتلجأ للطبيب فبعض النساء لا تتعافى منه بعد الولادة وتصاب به مدى الحياة.

* التوتر الشديد والضغط


لا يمكنك منع الأشياء المزعجة من الحدوث ولكن يمكنك أن تتعاملى معها بطريقة مختلفة بحيث لا تسبب لك الكثير من التوتر، فمن المهم أثناء الحمل ألا تخضعى للضغوط التى قد تعرضك لخطر الولادة المبكرة.

* النزيف المهبلى والألم الشديد فى البطن
عندما تلاحظين أى من هذه الأعراض مثل النزيف المهبلى أو الألم الشديد أسفل البطن أو البقع فى الجسم أثناء الحمل يجب أن تذهبى فورًا للطبيب فقد تكون علامة على أن هناك شيئًا خطئًا إما مع الجنين أو فى الرحم.

* انعدام حركة الجنين أو الحركة الزائدة عن اللزوم


من الطبيعى أن يتحرك الجنين من آن لآخر داخل البطن ويركلها، وغياب هذه الحركة لفترة طويلة هو مؤشر مقلق ويحتاج لاستشارة الطبيب، وكذلك الحركة المفرطة فقد تشير إلى أن الجنين لا يشعر بالراحة أو هناك مشكلة ما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة