قانون جديد لمنع الطائرات بدون طيار من التحليق فوق الممتلكات الخاصة

الخميس، 27 أغسطس 2015 12:00 ص
قانون جديد لمنع الطائرات بدون طيار من التحليق فوق الممتلكات الخاصة طائرة بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت جمعية ولاية كاليفورنيا أمس على عدد من التشريعات التى من شأنها تقييد الطائرات بدون طيار ومنع مشغليها من التعدى على ممتلكات الغير واعتبارهم مخالفين للقانون فى حالة تعديهم الملكية الخاصة.

تفاصيل التشريعات الجديدة


ووفقا للموقع الأمريكى The verge يواجه مشروع قانون (SB-142) تصويت فى مجلس الشيوخ، وفى حالة الموافقة عليه سيمنع تحليق الطائرات بدون طيار فوق 350 قدم عن الممتلكات الخاصة دون موافقة مالك العقار غير قانونى. وهذا يعنى أنه فى حالة التصويت والموافقة على هذا القانون سيمنع هواة الطائرات بدون طيار من تحليقها على مسافات بعيدة فى مسافة تتراوح بين 350 قدم و400 قدم.

ووفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، أعرب بعض النواب عن القلق من أن مشروع القانون الجديد من شأنه أن يؤدى إلى خنق النمو والابتكار فى صناعة طائرة بدون طيار المزدهرة، لكن أكد "مايك جاطو" أحد مؤيدى مشروع القانون أن تطبيق القانون وفرض عقوبات على مستخدمى الطائرات بدون طيار لن يؤثر على صناعتها، لأن هذا القانون يرؤثر ويخص مستخدميها وليس مبتكريها.

تكافح الدول والوكالات فى جميع أنحاء البلاد من أجل معرفة كيفية تنظيم الطائرات بدون طيار، ولكن من غير الواضح مدى نجاح هذا المشروع ومدى تأثيره على الخصوصية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة