خبراء يتهمون الأحزاب الإسلامية بتشكل لجان دينية لحشد مؤيديهم خلال الانتخابات البرلمانية.. أسامة القوصى: سيستغلون قيادات سلفية لحشد الناخبين.. و"النور" يرد: شائعات ولا نستخدم شعارات دينية

السبت، 29 أغسطس 2015 03:11 ص
خبراء يتهمون الأحزاب الإسلامية بتشكل لجان دينية لحشد مؤيديهم خلال الانتخابات البرلمانية.. أسامة القوصى: سيستغلون قيادات سلفية لحشد الناخبين.. و"النور" يرد: شائعات ولا نستخدم شعارات دينية أسامة القوصى الداعية الإسلامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم خبراء ومتخصص فى الشئون الإسلامية، الأحزاب الإسلامية، وعلى رأسها حزب النور، بتشكيل لجان دينية لحشد المؤيدين للتيار الإسلامى فى المراكز الانتخابية بالمحافظات لدعم مرشحيهم فى الانتخابات البرلمانية، فى الوقت الذى نفى فيه حزب النور هذه الاتهامات.

أسامة القوصى: سيستغلون قيادات سلفية لحشد الناخبين

وقال الشيخ أسامة القوصى، الداعية الإسلامى، إن الأحزاب الاسلامية وعلى رأسها حزب النور، يدشنون لجان دينية، لحشد مؤيدهم فى المحافظات، لأنه سلاحهم الأساسى بل والوحيد الذى به يخدعون الناس فلهم نصيب وافر من قول الله تعالى: (يخادعون الله والذين آمنوا) والمقصود هنا من يتاجرون بالدين من كل دين.

وأضاف القوصى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن "كل من يعرف مكر هؤلاء يوقن أنه لا فرق بين ما يُسمى بالدعوة السلفية فى الإسكندرية وحزب النور، وأن القيادات الحقيقية للحزب هم مشايخ الدعوة كالشيخ ياسر برهامى ولهذا انشق عماد عبد الغفور عنهم لرفضه هذه التبعية، ولا فرق بين تبعية الحرية والعدالة للمرشد وتبعية النور لمشايخ السلفية- على حد قوله.

وفى السياق ذاته قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الأحزاب الإسلامية تشكل لجان دينية خلال الانتخابات البرلمانية يكون هدفها الأول هو حشد الإسلاميين فى كل دائرة للتصويت للمرشح الخاص بهم.

وأضاف الزعفرانى القيادى السابق بجماعة الإخوان أن قيادات الأحزاب الإسلامية تعتبر نفسها لجنة دينية لحشد الإسلاميين ولإظهار أنهم يريدون فقط نصرة الدين وأمام الناخبين الآخرين يظهرون أمامهم بما يرضى كل اتجاه لكسب أصواتهم فى الانتخابات البرلمانية.

ومن جانبه، قال عباس محمد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن الشائعات التى تصدر ضد حزب النور، كثيرة، موضحا أن شائعات كانت تصدر حول تحالف النور مع أحزاب متحالفة مع الإخوان، أو استخدام شعارات دينية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

النور" يرد: شائعات ولا نستخدم شعارات دينية

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب النور، أن الحزب لا يستخدم أى شعارات دينية، وهو حزب سياسى، ومنوط به التواصل مع الجماهير مثل أى حزب آخر، ويستعد للانتخابات بشكل طبيعى، لافتا إلى أن الحديث حول لجان دينية من عدمه أمر غير مفهوم.

عمرو هاشم ربيع: حزب النور يتعرض لهجوم كبير من احزاب وقوى سياسية

وبدوره، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاسراتيجية، أن حزب النور يتعرض لهجوم كبير من جانب أحزاب وقوى سياسية، تزداد كلما اقتربت الانتخابات البرلمانية، حيث تسعى بعض القوى كى لا يكون للحزب تواجد فى البرلمان المقبل.

وأضاف ربيع أن الأحزاب الاسلامية بشكل عام تعتمد على محبى التيار الاسلامى، لكسب أصواتهم فى الانتخابات البرلمانية، من خلال حشد هذه الأصوات خلال يوم الاقتراع لدعم مرشحيهم، لافتا إلى أن حزب النور يعد هو المكون الاسلامى الوحيد الذى أعلن بشكل رسمى مشاركته فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، ولكن دائما ما يعلن أنه لن يستخدم الدين لحشد معارضيه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة