اتحاد الغرف: 3 مليارات جنيه خسائر شركات الأدوية نتيجة تأخيرات المعامل

الإثنين، 03 أغسطس 2015 01:50 م
اتحاد الغرف: 3 مليارات جنيه خسائر شركات الأدوية نتيجة تأخيرات المعامل على عوف - رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف د. على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن الشركات تتكبد خسائر تصل إلى 3 مليار جنيه نتيجة التأخيرات فى تحليل العيانات التى تقدمها الشركات لمعامل وزارة الصحة.

وأوضح عوف، خلال الندوة التى تنظمها الشعبة تحت عنوان "المعامل وجودة صناعة الدواء"، أن الشركات تقدم نحو 10% من الأدوية للمعامل لتحليلها والبدء فى طرحها بالأسواق إلا أن المعامل تؤخر تلك العينات والنتائج لمدة زمنية طويلة بما يتسبب فى انتهاء صلاحية تلك الأدوية وضياعها على المصانع.

وأضاف عوف، أن الشعبة تعمل على وضع استراتيجية لكيفية المحافظة وحماية اقتصاديات الشركات الوطنية خاصة فى ظل الشكاوى العديدة التى وصلت للشعبة، أن عددا من المصانع توشك على التوقف عن العمل لا تقل استثمارات المصنع الواحد عن 400 مليون جنيه.

وأشار عوف، إلى أن صناعة الدواء فى مصر تعانى من العديد من الأزمات نتيجة التسعيرة الجبرية وعدم تحريك سعر الكثير من الأدوية منذ فترات طويلة.

وأكد عوف أن الدواء المصرى آمن وفعال بنسبة 100% خاصة فى ظل الرقابة المزدوجة المفروضة عليه، نافيا ما يتردد حول أن جودة وفعالية الدواء المصرى الذى يتم توزيعه بالتأمين الصحى أقل من جودة الدواء الأجنبى.

ولفت عوف، إلى أن هذه الشائعات تستهدف هدم الصناعة الوطنية، مؤكدا أن الدواء المصرى أمن قومى لا يجب المساس به.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة