بابا الفاتيكان: مقتل المهاجرين جريمة تسىء للإنسانية كلها

الأحد، 30 أغسطس 2015 06:15 م
بابا الفاتيكان: مقتل المهاجرين جريمة تسىء للإنسانية كلها البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، لتعاون أكبر من أجل المساعدة فى تخفيف معاناة المهاجرين الذين يسافرون عبر أوروبا قائلا، إنه يتعين بذل المزيد من الجهد "لمنع هذه الجرائم التى تسىء للأسرة الإنسانية كلها" خلال قداس فى ساحة القديس بطرس.

وقال: "للأسف كذلك فى الأيام الماضية فقد العديد من المهاجرين حياتهم أثناء رحلتهم المروعة، أنا أدعو وأطلب منكم الدعاء لجميع هؤلاء الأشقاء والشقيقات، مضيفاً: "أضم صوتى للكردينال شونبرون الموجود هنا اليوم وكنيسة النمسا كلها فى الدعاء من أجل 71 ضحية من بينهم أربعة أطفال عُثر عليهم فى شاحنة على الطريق السريع بين بودابست وفيينا".

وتابع بابا الفاتيكان: "نحن نودع كلا منهم تحت رحمة الرب ونسأله مساعدتنا فى التعاون بشكل فعال لمنع هذه الجرائم التى تسىء للأسرة الإنسانية كلها، فلندعو فى صمت لجميع المهاجرين الذين يعانون وللذين فقدوا حياتهم."

وقالت الشرطة المجرية اليوم الأحد، إنها اعتقلت مشتبها به خامسا وهو بلغارى فيما يتعلق بمقتل 71 مهاجرا عُثر على جثثهم فى النمسا الأسبوع الماضى.

وفى الماضى أبدى البابا انزعاجه من استهداف المسيحيين بسبب عقيدتهم، وقال إن من المبرر للمجتمع الدولى استخدام القوة العسكرية كملاذ أخير لوقف "العدوان الظالم" الذى يمارسه تنظيم داعش الذى يسيطر على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق.

وقال اليوم الاحد: "حتى اليوم يا أشقائى وشقيقاتى يتعرض المسيحيون للقمع فى الشرق الأوسط وفى مناطق أخرى من العالم، أصبح هناك شهداء أكثر مما كان فى القرون الأولى، وليكن ذلك ملهما للمشرعين وزعماء الحكومات لضمان احترام حرية العقيدة فى كل مكان، أطالب المجتمع الدولى بعمل شيء لوضع نهاية للعنف والانتهاكات."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة