"الإنتاج الحربى" تُسلّم "البيئة" 200 معدة لجمع المخلفات بـ28 مليون جنيه

الإثنين، 31 أغسطس 2015 02:02 م
"الإنتاج الحربى" تُسلّم "البيئة" 200 معدة لجمع المخلفات بـ28 مليون جنيه الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على التعاون المثمر بين وزارة البيئة والهيئة العربية للتصنيع فى مجال دعم المعدات الخاصة بمنظومة جمع المخلفات الزراعية.

جاء ذلك خلال جولة وزير البيئة والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بمصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع، وذلك لحضور اصطفاف الميكنة الزراعية المستخدمة فى دعم منظومة جمع المخلفات الزراعية.

وتسلمت وزارة البيئة اليوم دفعة من المعدات الجديدة تتمثل فى عدد 40 جرارا و40 مقطورة و120 مكبس من خلال الموازنة الاستثمارية للوزارة بإجمالى قيمة مالية قدرها 28 مليون جنيه مصرى، وتم توريد هذه المعدات بواسطة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع بالإضافة إلى المعدات المستعملة الجارى استردادها من الشركات التى تم توقيع برتوكولات معها فى فترات سابقة، نظرا لانتهاء المدة الزمنية للبروتوكول الموقع بين الطرفين.

وأشار وزير البيئة إلى أن اللقاء جاء فى إطار حرص الوزارة على الحد من نوبات تلوث الهواء الحادة وتعظيم الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية لإعادة تدويرها واستخدامها فى العديد من الصناعات مثل السماد والأخشاب وعلف الحيوان وبدائل الوقود فى الصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة مثل صناعة الأسمنت، حيث إن الوزارة تسعى دائما لدعم منظومة جمع قش الأرز من خلال توفير معدات جديدة لتأجيرها للمتعهدين بالتنسيق مع وزارة الزراعة لإدارة وصيانة هذه المعدات، مما سيكون له أثر كبير فى توفير العديد من فرص العمل للشباب وتشجيع المستثمرين على الاستثمار فى مجال تدوير المخلفات الزراعية.

كما تم وضع خطة لتوزيع المعدات الجديدة على إدارات الميكنة الزراعية بعدد 4 محافظات وهى (كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – الشرقية)، تمهيدا لتأجيرها للمتعهدين.

وأشار الوزير إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تدعم وزارة البيئة أيضا فى مجال محطات الصرف الصحى التى يتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجا من أجل إدخال محطات جديدة صغيرة للقرى الفقيرة، تيسيرا على المواطنين، بالإضافة إلى إيجاد الوزارة لآلية لتمويل المتعهد الصغير من خلال الصندوق الاجتماعى بحد أقصى 2 مليون جنيه بفائدة 4% ميسرة على 5 سنوات لشراء معدات جديدة لجمع المخلفات الزراعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة