حملة "لا للأحزاب الدينية" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد حزب النور

الإثنين، 31 أغسطس 2015 12:50 ص
حملة "لا للأحزاب الدينية" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد حزب النور الدكتور سمير صبرى المستشار القانونى للحملة
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الدكتور سمير صبرى المستشار القانونى لحملة "لا للأحزاب الدينية" وعضو لجنتها الاستشارية، أمس الأحد، ببلاغ إلى النائب العام ونيابات أمن الدولة العليا ضد حزب النور السلفى.

وجاء فى نص البلاغ، أن "الشعب المصرى بعد ثورة ٣٠ يونيو أدرك حقيقة تيار الإسلام السياسى، وأن كل الأحزاب الدينية على اختلاف مسمياتها يقولون عكس ما يبطنون، ولهم نفس الغرض وهو الوصول إلى السلطة من أجل تحقيق مخطط أمريكى لتفتيت الوطن العربى".

وأضاف فى بلاغه أن "حزب النور الذراع السياسة للدعوة السلفية يتلقى تمويلا من قطر وتركيا، ومن الثابت أن هذا المسلك من جانب حزب النور وتلقيه تمويلات من الخارج مجرم بقانون العقوبات، وتعديل المادة 78 جاء ليعاقب كل من طلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ ولو بالواسطة من دولة أجنبية أو من شخص أو أشخاص طبيعيين أو اعتباريين أو منظمة محلية أو أجنبية أو أية جهة أخرى، أموالاً سائلة أو منقولة مما يحق معه للمبلغ التقدم ببلاغة ملتمسا وبعد الاطلاع على حافظة المستندات المرفقة إصدار الامر بإجراء التحقيق اللازم وتقديم مرتكبى الجريمة للمحاكمة الجنائية العاجلة".

وكان الدكتور سمير صبرى المستشار القانونى لحملة "لا للأحزاب الدينية" وعضو لجنتها الاستشارية قد اجتمع مع بعض الأعضاء المؤسسين للحملة "دعاء خليفة ومحمد راعى وحسين العزب محمد الحوتى" للتمهيد لتقديم هذا البلاغ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة