وزير الداخلية اليمنى: انهيارات كبيرة تصيب ميليشيات الحوثى وصالح

الخميس، 06 أغسطس 2015 07:21 م
وزير الداخلية اليمنى: انهيارات كبيرة تصيب ميليشيات الحوثى وصالح الحرب على الارهاب فى اليمن
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الداخلية اليمنى عبده الحذيفى، إن هناك انهيارات كبيرة تصيب ميليشيات الحوثى وصالح، مؤكدا أن المقاومة الشعبية متنوعة ولكل مدينة ظروفها، مشيرا إلى أن عملية الحسم فى تعز قد تبدأ خلال يومين ودعا الميليشيات إلى الرشد ووقف استخدام السلاح.

وأضاف وزير الداخلية فى حوار على فضائية العربية الحدث، أن اليمن تعيش ثورة ضد فوضى الميليشيات والمقاومة الشعبية كانت سباقة فى مواجهة الميليشيات فى المدن، وأن هناك جبهات مشتعلة فى تعز والميليشيات لجأت إلى زرع الألغام بعد اندحارها فى عدن ولحج كما فخخت وفجرت المساجد والمنازل قبل هروبها.

وأشار وزير الداخلية إلى أن تم تقليص وجود ميليشيات صالح فى الجبهة الشرقية لتعز على أن يتم تغيير الوضع فيها خلال اليومين القادمين، وأن محافظة البيضاء كانت سباقة فى مواجهة الميليشيات ولا وجود لحاضنة حقيقية للحوثى فى إقليم أزال.

وتابع عبده الحذيفى أن هناك حلا سياسيا واردا فى حال قبول الميليشيات العودة إلى السياسة والميليشيات الآن على قناعة أن الحرب لن تحقق لهم النصر، مؤكدا أن الحاضنة الاجتماعية للميليشيات فى الشمال لن تغير شيئا فى الحرب.

وأوضح عبده الحذيفى أن هناك من يدعم الحوثى عن خوف وليس عن قناعة، مشيرا إلى أن هناك خلافات بين جماعة الحوثى وجماعة صالح بدأت منذ أسابيع وتوجد تشكيلات كبيرة من الحرس الجمهورى ترفض المشاركة فى القتال.

واختتم عبده الحذيفى لقائه قائلا: إن إيران زرعت بذور الفتنة الطائفية فى اليمن وأن الحوثيين جزء من الشعب اليمنى وليسوا جزءا من الشعب الإيرانى ونجعل من إقليم عدن نموذجا يحتذى به فى بقية الأقاليم مطالبا التحالف بدعم المؤسسة الأمنية، كما دعمت المؤسسة العسكرية وحجم مشاركة التحالف على الأرض محدود جدا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة