الجامعة البريطانية بمصر تهدى تمثال جمال عبد الناصر لأكبر جامعة فى غينيا

الأحد، 09 أغسطس 2015 03:27 م
الجامعة البريطانية بمصر تهدى تمثال جمال عبد الناصر لأكبر جامعة فى غينيا بيساو سيمويس رئيس وزراء غينيا بالجامعة البريطانية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الجامعة البريطانية فى مصر، بيساو سيمويس، رئيس وزراء غينيا، والوفد المرافق له، والمكون من وزير الصحة الغينى، ورئيس المراسم والبروتوكولات، حيث كان فى استقبالهم السفيرة منى عمر، رئيس مركز أفريقيا بالجامعة البريطانية، والدكتور يحيى بهى الدين، نائب رئيس الجامعة البريطانية، وذلك ضمن جهود الجامعة للتواصل مع دول الجوار فى القارة السمراء.

وأكدت السفيرة منى عمر، رئيس مركز أفريقيا بالجامعة البريطانية، أن بيساو سيمويس، رئيس الوزراء الغينى، جاء إلى مصر لتقديم خالص شكر الحكومة الغينية لدعم الجامعة البريطانية للطلبة فى غينيا، وتقديم 10 منح دراسية لهم، والتى أعلن عنهم محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، أثناء احتفالية تقديم تمثال جمال عبد الناصر للجامعة الوحيدة بأفريقيا تحمل اسم الزعيم الراحل بكوناكرى بغينيا.

وأكدت منى عمر أنها بصدد تنظيم العديد من الفعاليات بالتعاون مع بعض رجال الأعمال المصريين من خلال تنظيم الزيارات لغينيا لبحث فرص الأستثمار بغينيا وسيتم الإعلان عن ذلك من خلال مؤتمر بالتعاون مع السفارة الغينية بالقاهرة لدفع رجال الأعمال المصريين للإستثمار بغينيا.

فيما عبر بيساو سيمويس، رئيس وزراء غينيا، عن خالص سعادته وشكره وتقديره لما قدمته الجامعة البريطانية من منح دراسية لأبناء الشعب الغينى وعبر عن ترحيبه الشديد بجهود السفيرة منى عمر لدفع رجال الأعمال للاستثمار بغينيا بما يزيد من أواصر التعاون بين البلدين.

وأوضح بيساو أن مصر وغينيا أشقاء على مر العصور، مشيرًا إلى تميز الجامعة البريطانية ومدى الاستفادة للطلبة الغينيين من الدراسة بها معبرًا عن شكره العميق لإهداء الجامعة تمثال جمال عبد الناصر لغينيا، مؤكدًا أن الزعيم عبد الناصر هو أيقونة أفريقيا، مشيرًا إلى ضرورة عودة مصر إلى أحضان القارة السمراء مرة أخرى مطالبًا بفتح بنوك مصرية بغينيا وتسهيل الطرق والمواصلات بين البلدين.

من جانبه، رحب دكتور يحيى بهى الدين، برئيس الوزراء الغينى، والوفد المرافق له، مطالبًا بسرعة استقدام الطلبة الغينين لبدء الدراسة بالجامعة البريطانية بدءا من العام الدراسى المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة