بالفيديو.. أتلتيكو مدريد "الجاهز" يتربص ببرشلونة "المفعم بالإصابات" فى قمة مبكرة بالدورى الأسبانى.. والإجهاد يضرب ميسى ونيمار

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 06:58 م
بالفيديو.. أتلتيكو مدريد "الجاهز" يتربص ببرشلونة "المفعم بالإصابات" فى قمة مبكرة بالدورى الأسبانى.. والإجهاد يضرب ميسى ونيمار جانب من مباراة برشلونة وأتليتيكو مدريد
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابات وبدون مدافعه جيرارد بيكيه للإيقاف، يخوض برشلونة اختبارا صعبا خارج ملعبه فى المحطة الثالثة برحلة الدفاع عن لقبه الأسبانى لكرة القدم عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد بعد غد السبت فى إطار منافسات المرحلة الثالثة من المسابقة.
ويعانى برشلونة كثيرا قبل خوض هذه المباراة حيث يفتقد عددا من لاعبيه الأساسيين للإصابات إضافة لإيقاف بيكيه وحالة الإجهاد التى يعانى منها بعض اللاعبين بعد رحلاتهم ومشاركتهم مع منتخبات بلادهم فى جولة المباريات الدولية التى جرت على مدار الأيام الماضية.
ولهذا، تأتى المواجهة مع أتلتيكو اليوم فى وقت عصيب وغير مناسب لبرشلونة خاصة مع الاستعداد الواضح فى صفوف أتلتيكو مدريد.


ولم يخسر برشلونة أى مباراة على ملعب أتلتيكو فى استاد "فيسنتى كالديرون" منذ 2009 كما حسم الفريق لقب الدورى فى الموسم الماضى بعد فوزه 1 / صفر على أتلتيكو بهذا الملعب فى مايو الماضى.
ولكن برشلونة سيواجه اختبارا أكثر صعوبة فى هذه الرحلة الجديدة إلى استاد "فيسنتى كالديرون" بالعاصمة مدريد.
ويفتقد برشلونة فى هذه المباراة جهود حارس مرماه التشيلى الدولى كلاوديو برافو الذى استقبلت شباكه 19 هدفا فقط على مدار مسيرة الفريق فى الدورى الأسبانى الموسم الماضي.
وأصيب برافو فى ساقه اليسرى خلال تدريبات الفريق قبل يومين ليفتح بهذا الطريق أمام مشاركة زميله الحارس الألمانى مارك أندرى تير شتيجن.
وأعرب لويس إنريكى المدير الفنى لبرشلونة عن "ثقته التامة" فى الحارس الألمانى الشاب رغم العروض المهتزة التى قدمها مع الفريق فى بطولتى كأس السوبر الأوروبى وكأس السوبر الأسبانى فى أغسطس الماضى.
كما تضم قائمة الإصابات فى برشلونة المدافعين دوجلاس ودانى ألفيس فيما يأمل سيرجى روبرتو وأدريانو فى استعادة لياقتهما قبل المباراة الصعبة أمام أتلتيكو.
ويفتقد برشلونة أيضا جهود بيكيه للإيقاف حيث لا تزال هناك مباراتان متبقيتان فى عقوبة اللاعب التى استملت على أربع مباريات.
وفى الوقت نفسه، قد يعانى الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرازيليان نيمار دا سيلفا ورافينيا نجوم برشلونة من الإجهاد بسبب طول الرحلة إلى بلادهم والمشاركة مع المنتخبين الأرجنتينى والبرازيلى فى جولة المباريات الدولية الودية.

وذكرت إذاعة "ماركا" الأسبانية "برشلونة ليس بحالة جيدة حاليا. وهذا يعنى أن أتلتيكو لديه فرصة جيدة".
وفاز أتلتيكو، مثل برشلونة، بأول مباراتين له فى الدورى هذا الموسم ولكنه لا يعانى من مشاكل الإصابات والإيقافات التى يعانى منها الفريق الكتالونى خاصة وأن لاعبه فيليبى لويس تعافى بالفعل وأصبح جاهزا للمشاركة فى المباريات.
وقال لويس "فى معظم مباريات برشلونة، أكثر ما يهم هو كيفية أداء برشلونة نفسه. إذا كان برشلونة بحال جيدة، فمن الصعب إيقافهم.. ولكننا سببنا لهم العديد من المشاكل فى السنوات القليلة الماضية. نعلم كيف نهاجمهم. أظهرنا هذا أكثر من مرة".
ويتقاسم برشلونة وأتلتيكو صدارة جدول المسابقة حاليا مع إيبار وسلتا فيجو اللذين يلتقيان ملقة ولاس بالماس على الترتيب يوم الأحد.
ويحل ريال مدريد صاحب المركز الخامس ضيفا على اسبانيول فى مباراة أخرى بعد غد السبت ويحرص البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم الريال على كسر حاجز العقم التهديفى الذى لازمه هذا الموسم سواء مع الريال أو المنتخب البرتغالى.


وقال الإيطالى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى السابق للريال "أثق فى أن رونالدو سيكون، فى نهاية الموسم، هدافا للدورى الأسبانى مجددا. لا أشك فى هذا أبدا".
ويعتمد الريال فى حراسة المرمى على الكوستاريكى كيلور نافاس بعدما باءت محاولات التعاقد مع الحارس الأسبانى ديفيد دى خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزى بالفشل.
وتفتتح مباريات المرحلة بلقاء ليفانتى مع أشبيلية غدا الجمعة والذى يشهد غياب عادل رامى عن دفاع أشبيلية الذى أحرز نقطة واحدة من أول مباراتين له فى الدورى هذا الموسم.
وقال فيتولو نجم أشبيلية: "علينا بالفعل أن نبدأ اللعب بشكل أفضل وأن نحقق الفوز فى المباريات.. الحقيقة أننا نواجه جدولا صعبا للغاية فى الفترة المقبلة حيث نخوض المباريات فى الدورى الأسبانى ودورى أبطال أوروبا. ولكننا نحتاج إلى تحقيق انتصارنا الأول. لا يمكن الانتظار أكثر من هذا".
وفى باقى مباريات المرحلة، يلتقى سيورتنج خيخون مع بلنسية وريال بيتيس مع ريال سوسييداد بعد غد السبت وغرناطة مع فياريال وأتلتيك بلباو مع خيتافى يوم الأحد المقبل ورايو فاليكانو مع ديبورتيفو لاكورونا فى ختام المرحلة يوم الاثنين المقبل.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة