بالفيديو والصور.. أبرز 5 لحظات تاريخية فى قمة "أتليتيكو-برشلونة"

السبت، 12 سبتمبر 2015 06:27 م
بالفيديو والصور.. أبرز 5 لحظات تاريخية فى قمة "أتليتيكو-برشلونة" برسلونة واتليتكو
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة تحظى باهتمام إعلامى هوم الأكبر فى العالم، فإن المباريات التى تجمع برشلونة وأتليتيكو مدريد، دائماً ما تحمل أرقاماً قياسية ولحظات فارقة، فالفريقين يمتلكان فى دولابهما "30 بطولة" لليجا الإسبانية، وشكل الثنائى مع غريمهما ريال مدريد مثلث رعب لباقى فرق إسبانيا.

اليوم السابع، يستعرض أهم 5 لحظات تاريخية فى مباريات الفريقين قبل المباراة التى ستجمعهما اليوم، السبت، فى تمام الساعة الثامنة والنصف فى معقل الأتليتى "فيسنتى كالديرون".

5-هدف الوداع لرونالدينيو


بعد أكثر من 200 مباراة و91 هدفا ومسيرة زاخرة من التلاعب بدفاعات الفرق الإسبانية كافة، أنهى البرازيلى رونالدينيو مسيرته التاريخية مع البارسا بهدف فى شباك أتليتيكو مدريد.
اليوم السابع -9 -2015
رونالدينيو لم يستطع ترك آخر مباراة له مع برشلونة دون أن يضع بصمته بهدف أكثر من رائع بخلفية مزدوجة.

4- هاتريك ميسى التاريخى


ساهم الأرجنتينى ميسى فى فوز البارسا التاريخى بخمسة أهداف نظيفة، وهى تعد ثانى أكبر هزيمة فى تاريخ مواجهات الفريقين، بعد ان أحرز ثلاثة أهداف رائعة و تسبب فى هدف آخر أحرزه لاعب الأتليتى ميراندا فى مرماه، واحتفظ البرغوث الأرجنتينى بالكرة كعادته عندما يسجل هاتريك.



3- هدف ريفالدو من منتصف الملعب


كانت مباراة الفريقين فى موسم 1997\98 تحصيل حاصل بعد أن حسم البلوجرانا اللقب، لكن ريفالدو وجد طريقة لجعل المباراة تاريخية بالنسبة لعشاق البارسا، فأحرز البرازيلى هدفاً رائعاً من قبل خط المنتصف بقليل بعدما وجد حارس الأتليتى مولينا خارج مرماه.


2- رأسية جودين


أنهت رأسية دييجو جودين احتكار ريال مدريد وبرشلونة للقب الليجا من قلب الكامب نو، حينما تعادل الروخى بلانكوس مع برشلونة فى المباراة التى حسمت لقب الليجا موسم 2013\2014 لقطب العاصمة مدريد الثانى، الذى أصبح أول فريق يحمل اللقب خارج روتين التبادل بين البلوجرانا والمرينجى.


1- انتقام ميسى


انتقم ليونيل ميسى من دييجو جودين فى الموسم الذى تلاه (موسم 2014\2015) بعد أن أحرز الهدف الذى أمن الفوز للكتالونيين على الروخى بلانكوس فى معقلهم وقرب برشلونة من اللقب بعد صراع طويل مع ريال مدريد طوال الموسم.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة