فى اليوم الأخير لتقديم أوراق الترشح للبرلمان بالمحافظات.. مرتضى منصور يخوض السباق عن دائرة ميت غمر بالدقهلية.. وانقطاع الكهرباء بمحكمة بنها يعطل العمل لمدة ساعة.. ومرشحو المنيا يبتكرون وسائل دعائية جد

السبت، 12 سبتمبر 2015 04:44 م
فى اليوم الأخير لتقديم أوراق الترشح للبرلمان بالمحافظات.. مرتضى منصور يخوض السباق عن دائرة ميت غمر بالدقهلية.. وانقطاع الكهرباء بمحكمة بنها يعطل العمل لمدة ساعة.. ومرشحو المنيا يبتكرون وسائل دعائية جد التقدم للانتخابات
المحافظات حسن عبد الغفار - شريف الديب – إيمان مهنى- حسن عفيفى- عمرو خلف - عبد الله صلاح - محمد فتحى - أسماء على بدر - كارم إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأخير لتلقى أوراق وطلبات الترشح لمجلس النواب المقبل فى المحاكم المخصصة لذلك بالمحافظات، إقبال عدد من المرشحين لتقديم أوراق ترشحهم ففى الدقهلية تقدم المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات بالدقهلية على مقاعد الفردى بدائرة ميت غمر.


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


وشهد محيط المحكمة زحاما كبيرا من أنصار منصور الذين انتظروه خارج أسوارها بعد تشديدات من المستشار عبد الحميد همام بدخول منصور بمفرده إلى مقر اللجنة.
توقعات بحصول مرتضى منصور على الرقم الأخير


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


وشهد مقر اللجنة ازدحاما من المرشحين بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهرا، وكان من أبرز من تقدموا بأوراق ترشحهم الصحفى والإعلامى نبيل الديب مرشحا على مقاعد الفردى بدائرة المنصورة.

ومن المتوقع أن يصل المستشار مرتضى منصور بعد دقائق من غلق باب الترشيح للتقدم بأوراق ترشحه للحصول على الرقم الأخير فى الكشوف الانتخابية مرشحا على مقاعد الفردى بدائرة ميت غمر.


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


تعطل عملية تقديم أوراق الترشح بالقليوبية


وفى القليوبية، تعطلت عملية تقديم أوراق الترشح للانتخابات بسبب انقطاع الكهرباء عن مدينة بنها بالكامل وعدم تشغيل ماكينات الديزل المولدة للكهرباء لمدة ساعة فى الوقت من الساعة 11 إلى 12 ظهرًا.
وشهدت الساعات الأولى للترشح تقدم محمد عبد العزيز، عضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور وعضو حركة تمرد بأوراق ترشحه عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة فى مواجهة صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، ومحمود عطية مرشح حزب الوفد.

كما تقدم عماد سليم، وكيل نقابة المحامين بالقليوبية السابق، بأوراق ترشحه فى دائرة طوخ ليواجه الدكتور محمد عطية الفيومى، أمين الحزب الوطنى المنحل، ورئيس مجلس محلى القليوبية السابق، والإعلامى أحمد رجب مقدم برنامج "من الجانى؟".


اليوم السابع -9 -2015



اليوم السابع -9 -2015


كما تقدم محمد أحمد الكومى بأوراق ترشحه عن دائرة شبين القناطر فى مواجهة عدد من المرشحين من بينهم الدكتور ياسر الهضيبى، مساعد رئيس حزب الوفد.


اليوم السابع -9 -2015


وفى دائرة قسم أول بنها، تقدم شامل سليم المحامى بأوراق ترشحه فى مواجهة جمال العربى، وزير التعليم السابق، واللواء مصطفى كمال الدين حسين، نجل نائب رئيس الجمهورية الأسبق.. وفى أسوان تقدم منذ بداية تلقى الأوراق 127 طلبا للترشح فى الانتخابات المقبلة.


اليوم السابع -9 -2015


ويبرز من بين هؤلاء المتقدمين مجموعة من الأسماء، تلمع كحصان أسود فى سباق الترشح للبرلمان، ومن بين هؤلاء الأسماء "جابر عوض" البرلمانى السابق، والمنتمى لقبيلة العبابدة عن دائرة الشمال ومقرها مركز إدفو. و"صابر سند" السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان سابقًا، وأحد أبناء النوبة المتقدمين بأوراق ترشحهم للبرلمان.


اليوم السابع -9 -2015


و"محمد سليم" رجل الأعمال، الذى استطاع أن يحافظ على مقعد البرلمان عن دائرة مركز كوم أمبو لدورات عدة، حتى جاء النائب السابق محمد العمدة، لخطف الأنظار وحصد لقب برلمانى بمجلس 2010 و2012.


اليوم السابع -9 -2015


و"كمال تقادم"، الذى برز اسمه فى لجان المصالحات بين القبائل والعائلات، والمتحدث الرسمى باسم لجنة المصالحات فى خلافات الدابودية وبنى هلال، ويخوض هذه الدورة تنافسًا شديدًا مع المتقدمين للترشح فى دائرة شمال أسوان ومقرها مركز إدفو.


اليوم السابع -9 -2015


كما برزت أسماء أخرى بين المتقدمين بطلبات الترشح للبرلمان المقبل، ولا تقل قوة تنافسهم عن غيرهم وهم "عميد شرطة صلاح عفيفى، وشرعى محمد صالح، ودياب عبد الله، ومنى شاكر، ومحمد عبد الراضى وشهرته كلينتون، وعامر الحناوى، ويوسف عبد الدايم، وأحمد سعد درويش، وعقيد محمد فراج، ومحمد جلال".


اليوم السابع -9 -2015


سباق الانتخابات بالشرقية


وفى الشرقية تقدم عثمان شحاتة صحفى بجريدة الأهرام، بأوراق ترشيحه للجنة تلقى طلبات الترشيح بمحافظة الشرقية، عن دائرة ههيا والإبراهيمية، وحصل على رمز الجرس لينافس 17 مرشحا حتى الآن من مختلف الانتماءات على احد المقعدين المخصصين للدائرة.


اليوم السابع -9 -2015


وعثمان شحاتة يشغل نائب رئيس قسم المحافظات بجريدة الأهرام، ويتمتع بحب وتقدير عدد كبير من الأهالى خاصة لتقديمه العديد من التحقيقات الصحفية، التى ساهمت فى تغيير واقع عدد من المشكلات التى كانت تواجه الأهالى فى القطاعات الخدمية، كما أنه محسوب على قطاع الشباب لكونه لم يتجاوز 45 عامًا.


اليوم السابع -9 -2015


وتعتبر الدائرة التى تضم مركزى "ههيا و الإبراهيمية"، هى إحدى الدوائر التى يصعب اختراقها بسبب وجود تكتلات التنظيم الإخوانى خاصة قرية "العدوة"، مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسى، وعدد من القرى الأخرى، التى ضبط بها تنظيمات إرهابية مثل قرية المطاوعة، وأيضا وقوع العديد من أحداث العنف المدبرة من تلك التنظيمات.


اليوم السابع -9 -2015


يذكر أن محافظة الشرقية تضم 30 مقعدا فرديًا ويتقدم للترشيح حتى اليوم 313 مرشحًا محتملا بينهم 10 سيدات، وقائمة واحدة وهى "فى حب مصر".


اليوم السابع -9 -2015


وفى المنوفية شهد اليوم الأخير لتقديم أوراق الترشح إقبالا كبيرا من المرشحين لتقديم أوراق ترشحهم أمام اللجنة العامة للانتخابات بمحكمة شبين الكوم الابتدائية، برئاسة المستشار صبرى البنا، رئيس اللجنة، والمستشار وائل عمران نائب رئيس اللجنة.


اليوم السابع -9 -2015


وقال المستشار وائل عمران حتى تقدم حتى الآن 207 مرشحين من جميع دوائر المحافظة منهم 15 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم اليوم وسط حالة من الزحام من قبل المرشحين لحجز أسمائهم فى آخر الكشوف أبرزهما المستشار سامى الصباغ نائب رئيس مجلس الدولة السابق فرد مستقل عن دائرة منوف، وحلمى مراد عن دائرة الأباجور فردى مستقل، والدكتور عبد العزيز حماد، رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية عن دائرة أشمون حزب مصر بلدى.

وأضاف عمران أن اللجنة مستمر فى قبول الأوراق حتى الساعة الثانية من ظهر اليوم، وسوف ين غلق باب الترشح بعدها، وسوف يتم فحص الأوراق وقبول الطعون لمدة 3 أيام من تاريخ الغلق.

كما شهد مقر تقديم المرشحين بالمحكمة الابتدائية بالإسكندرية، إقبالا متوسطا من المرشحين فى اليوم الأخير للتقديم.

وقال المستشار عبدالله الخولى، رئيس المحكمة الابتدائية، إن عدد المرشحين المتقدمين حتى الآن 15 مرشحا، بالإضافة إلى تقديم قائمة فى حب مصر للانتخابات البرلمانية.

وقال أحد الموظفين: إن اإقبال اليوم كان من المستقلين المنافسين على المقاعد الفردية مشيرا إلى أنه متوقع زيادة الإقبال فى الساعات القادمة قبل غلق باب الترشح للانتخابات.

وفى سوهاج، قال المستشار محمد ثابت، رئيس لجنة تلقى طلبات الترشيح بمجمع محاكم سوهاج، إن عدد المتقدمين اليوم لانتخابات مجلس النواب بلغ 8 مرشحين فقط حتى الآن بمراكز جهينة وسوهاج ودار السلام وطهطا والمراغة.

وأضاف رئيس اللجنة أن عدد المتقدمين منذ فتح باب الترشيح قبل إغلاقه بلغ 203 مرشحين فى سوهاج، مشيرا إلى أن اليوم الأخير يشهد عددا كبيرا وإقبالا حتى الآن من قبل تقديم أوراق المرشحين.

الاهتمام بقضايا الثأر فى المنيا


فى سياق متصل ابتكر عدد من المرشحين فى المنيا وسائل جديدة للدعاية، حيث اهتموا بقضايا الثأر من خلال التوفيق بين العائلات المتناحرة بعقد جلسات الصلح العرفية، وإنحاز آخرون خاصة مرشحى الأحزاب لتنظيم القوافل الطبية لكسب مؤيدين من البسطاء والفقراء، ولجأ البعض إلى الإنفاق المالى على الخدمات العامة سواء فى بناء المساجد أو مساعدة الفقراء أو دفع مصروفات الأيتام مع بداية العام الدراسى أو توزيع أدوات مدرسية عليهم.

ففى دائرة سمالوط تمكن سمير رشاد، المرشح المستقل فى عمل جلسة صلح عرفية بين عائلتين قدم خلالها الطرف المعتدى الكفن وسط حضور كبير من الأهالى، وفى دائرة مركز المنيا يسعى أكثر من مرشح لعمل جلسة صلح بين عائلتين بإحدى القرى بعد مشاجرة أصيب خلالها 4 أشخاص بطلقات نارية، ومن بين هؤلاء المرشحين العمدة عثمان وعزت أحمد عبد العزيز.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة