بالصور.. تواصل أزمة نفوق الأسماك بالبحيرة.. إعدام 1650 كيلو أسماك.. وتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمواجهة المشكلة.. وضبط 20 من الباعة الجائلين فى حملة تموينية.. وتحليل عينات من المياه

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 10:39 م
بالصور.. تواصل أزمة نفوق الأسماك بالبحيرة.. إعدام 1650 كيلو أسماك.. وتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمواجهة المشكلة.. وضبط 20 من الباعة الجائلين فى حملة تموينية.. وتحليل عينات من المياه جانب من كميات الأسماك النافقة بمياه نهر النيل بالبحيرة
البحيرة: ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت اليوم الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها لمواجهة ظاهرة نفوق كميات كبيرة من الأسماك بنهر النيل بمركز الرحمانية.


تواصل الجهود من للكشف عن السباب نفوق الأسماك



وواصلت اللجان المشكلة من الوحدة المحلية والصحة والبيئة وجهاز حماية النيل من عملها للكشف عن أسباب نفوق تلك الأسماك.

من جانبه أكد كامل غطاس رئيس مركز ومدينة الرحمانية على تشكيل غرفة عمليات مستمرة على مدار الساعة لمتابعة تلك الأزمة، مشيرا فى تصريحات خاصة لليوم السابع إلى إعدام 1650 كيلو من الأسماك النافقة، كما تم أخذ عينات من الأسماك النافقة وإرسالها للتحليل فى المعامل المركزية كما تم سحب عينات من مياه نهر النيل بالمنطقة لمعرفة مدى تلوث مياه النيل فى هذه المنطقة.


نائب رئيس مدينة الرحمانية: إزالة كافة الأقفاص السمكية



وأوضح محمد خميس نائب رئيس مدينة الرحمانية إنه سيتم إزالة كافة الأقفاص السمكية بمركز الرحمانية والتى من المرجح أن يكون لها دور فى نفوق الأسماك، مشيرا إلى إجراء مسح كامل لنهر النيل من مركز شبراخيت إلى الرحمانية وعدم الاكتفاء بالمنطقة الواقعة بها الأسماك النافقة.


ضبط 20 بائع جائل فى حملة لمواجهة الأسماك المتسربة بالأسواق



وأضاف نائب رئيس مدينة الرحمانية أنه تم تشكيل حملة مكبرة من التموين والصحة وتم ضبط 20 من الباعة الجائلين وبحوزتهم كميات من الأسماك النافقة، وتم تحرير محاضر لهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.
اليوم السابع -9 -2015

وكان مركز الرحمانية بالبحيرة قد شهد حالة من الذعر بين الأهالى بعد نفوق كميات كبيرة من الأسماك على سطح نهر النيل لأسباب غير معلومة.

وقامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشكيل لجنة موسعة من "الإدارة الصحية – الإدارة البيطرية – جهاز شئون البيئة بالوحدة المحلية لمركز الرحمانية – وقسم المسطحات المائية بمديرية أمن البحيرة" لمنع تسرب الأسماك إلى الأسواق.

محافظ البحيرة يوجه بمتابعة نتائج تحليل عينات المياه



ومن جانبه وجه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة شركة مياه الشرب بالبحيرة وقطاع الصحة والوحدة المحلية بمتابعة نتائج تحليل عينات مياه الشرب التى تم أخذها بواقع عينة كل ساعتين لتحليل هذه العينات لضمان سلامة مياه الشرب تماما .

وتم تشكيل لجنة تضم الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطرى والوحدة المحلية والثروة السمكية لإجراء مسح شامل للأسواق بكافة المدن المطلة على فرع النيل لجمع أى أسماك نافقة وإعدامها.
اليوم السابع -9 -2015

وأوضح محافظ البحيرة أنه تم تكليف مديرية الصحة وشركة المياه بأخذ عينات من مياه النيل فى كامل مجرى نهر النيل داخل نطاق المحافظة بمراكز رشيد والمحمودية والرحمانية شبراخيت وإيتاى البارود للوقوف على أسباب حدوث هذه الظاهرة.

طوارئ بالصحة



من جهتها أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة تلك الأزمة، وتم الدفع بعدد من مراقبى الصحة والتغذية بالتنسيق مع مباحث التموين لمراقبة الأسواق وإعدام الكميات المتسربة من الأسماك النافقة وإخطار شركة مياه الشرب لتحليل المياه بصفة دورية عند مآخذ محطات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.
اليوم السابع -9 -2015

كما كثفت شركة مياه البحيرة من متابعتها الميدانية بكافة المواقع خاصة بمركزى إيتاى البارود والرحمانية لمواجهة أى تأثير على نقاء مياه الشرب، مع أخذ عينات مختلفة من المياه لتحليلها على مدار اليوم وتم أخذ 4 عينات من مياه النيل وعينتان من المياه المرشحة وتم ارسالها للمعمل الإقليمى المشترك بدمنهور لتحليلها كما تم أخذ عينات للأسماك من أنواع البلطى والسيلفر والقرموط ومن الحشائش بالإضافة إلى عينات من المياه وتم إرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها لمعرفة أسباب نفوق الإسماك.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة