114 مُعداً بدنيا حول العالم فى القائمة السوداء بسبب المنشطات

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 11:01 ص
114 مُعداً بدنيا حول العالم فى القائمة السوداء بسبب المنشطات كرايج ريدى رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قائمة بالمعدين البدنيين الذين سيتم إيقافهم ومنعهم من ممارسة عملهم مع الرياضيين خلال الفترة المقبلة.

ويشتمل القانون الجديد للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات على بند يدعى "المشاركة المحظورة" وهو البند الذى اعتمدت عليه الوكالة فى إعداد قائمة تضم 114 معدا بدنيا تقرر إيقافهم لأسباب تتعلق بتناول المنشطات.

وقال كرايج ريدى رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات فى بيان له: "الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أصبحت تؤمن بشكل أكبر أن الرياضيين لا يتناولون المنشطات بشكل فردى وأن هناك أعضاء داخل فرقهم يشجعونهم على ممارسة الخداع".

وأضاف: "هذه القاعدة الجديدة (المشاركة المحظورة) تبعث برسالة جديدة للرياضيين: لا يمكنهم التشارك مع أشخاص انتهكوا قواعد مكافحة المنشطات لأنهم قد يدفعوهم إلى خداع النظام والتنافس بشكل غير شريف مع باقى زملائهم من الرياضيين".

وقامت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بنشر القائمة مع الالتزام بتحديثها من فترة إلى أخرى حتى يتسنى للرياضيين الحصول على كافة المعلومات اللازمة بشكل مستمر.

ويبرز اسم الطبيب الأسبانى لويس جارسيا دل مورال الذى عوقب بالإيقاف مدى الحياة بين الأسماء التى اشتملت عليها القائمة المذكورة.

ومن جانبها، اعتبرت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات أن القرار الأخير للوكالة العالمية يأتى فى إطار المؤامرة الموجهة ضد الدراج الأمريكى لانس ارمسترونج الذى تم تجريده من ألقابه الستة فى بطولة سباق فرنسا للدراجات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة