كوريا الشمالية تعلن تجهيز قمرا صناعيا فى مؤشر على إطلاق صاروخ بعيد المدى

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 12:00 ص
كوريا الشمالية تعلن تجهيز قمرا صناعيا فى مؤشر على إطلاق صاروخ بعيد المدى صورة أرشيفية
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين إن وكالة الفضاء بكوريا الشمالية تقترب من تطوير قمر صناعى جديد فى إشارة إلى إطلاق صاروخ بعيد المدى بحلول عيد قومى الشهر المقبل.

وستحتفل كوريا الشمالية بالعيد السبعين لتأسيسس حزب العمال الكوريين فى الثامن من أكتوبر ويتوقع أن تطلق نسخة متطورة من صاروخ باليستى بعيد المدى ينظر إليه على أنه مخالفة كبيرة لعقوبات دولية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية "العالم سيرى بوضوح سلسلة من الأقمار الصناعية لسونجون كوريا تخترق السماء مرات عديدة فى أماكن تحددها اللجنة المركزية لحزب العمال الكوريين." وتشير كلمة سونجون إلى مصطلح "الجيش أولا" الذى تستخدمه كوريا الشمالية.

قالت وسائل إعلام رسمية أمس الاثنين إن وكالة الفضاء بكوريا الشمالية تقترب من تطوير قمر صناعى جديد فى إشارة إلى إطلاق صاروخ بعيد المدى بحلول عيد قومى الشهر المقبل.

ونقلت الوكالة عن مدير الإدارة الوطنية للتطوير الفضائى "التقدم الناجح الذى تحقق فى إعادة بناء وتوسيع مناطق إطلاق الأقمار الصناعية لتناسب أقمارا صناعية من مستوى أعلى وضعت أساسا صلبا لتحقيق دفعة حيوية فى تطوير علوم الفضاء بالبلاد."

وتحظر قرارات صادرة من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على كوريا الشمالية إجراء تجارب تستخدم فيها تقنية الصواريخ الباليستية لكنها تحدت التحذيرات والعقوبات الدولية لمواصلة برنامجها الصاروخى والنووي.

وتزعم كوريا الشمالية أن إطلاقها للصواريخ جزء من برنامج فضاء مشروع يهدف لوضع أقمار صناعية فى المدار، وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن كوريا الشمالية أكملت أعمال تطوير فى الموقع الرئيسى لإطلاق الأقمار الصناعية قرب الساحل الغربى وفقا لما ذكره معهد 38 شمال وهو قسم أمريكى كورى فى جامعة جونز هوبكنز فى يوليو تموز لتعزز تكهنات عن نوايا لإطلاق صاروخ بعيد المدى فى الذكرى السبعين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة