وزير دفاع العراق يؤكد ضرورة بناء جيش نوعى مجهز بأحدث التقنيات لرد العدوان

الخميس، 17 سبتمبر 2015 05:29 م
وزير دفاع العراق يؤكد ضرورة بناء جيش نوعى مجهز بأحدث التقنيات لرد العدوان خالد العبيدى وزير الدفاع العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى ، ضرورة بناء جيش نوعى صغير الحجم ومدرب ومجهز بأحدث التقنيات الحربية يكون حاضرا لدرء العدوان ورد شرور الطامعين ، وبناء نهج ورؤية مستقبلية برغم التحديدات والمعوقات وقلة الموارد وفق نهج الإصلاح للارتقاء بقوات الجيش العراقى وتطوير قابليته القتالية.

وتفقد العبيدى اليوم الخميس موقع اصلاح الدبابات من طراز "ابرامز" أمريكية الصنع ، حيث استمع لشرح مفصل من قبل الخبراء المصنعين فى الشركة المنتجة ومن الجانب العراقى .. وأكد أهمية الدبابات فى عمليات التحرير وحسم المعارك ضد تنظيم(داعش) الإرهابى لما تتمتع به من قوة نارية هائلة ومرونة عالية فى المناورة.

وناقش العبيدى مع الخبراء المشكلات الإدارية التى تواجه عملهم ، وطلب ضرورة الإسراع بتذليلها من أجل أن تدخل هذه الدبابات المعركة لهزيمة داعش الذى يستخدم أخس أساليب القتل للمواطنين العراقيين الأبرياء.. منوها بجهود الجانب العراقى من فنيين ومهندسين الذين وصلوا إلى درجات متقدمة من المهارة فى إصلاح الدبابات.

على صعيد متصل، تمكنت مديرية الهندسة الآلية بوزارة الدفاع العراقية من تحويل مركبات مدرعة ظهرت بها بها عيوب - ولم تتمكن الوزارة من إلغاء العقد مع إحدى الشركات العالمية - إلى سيارت إسعاف مصفحة تستطيع الدخول لميدان القتال وتقديم الإسناد الطبى إلى الجنود والضباط وسيكون لها أثر الايجابى فى عمليات تحرير الأراضى التى يسيطر عليها داعش.

من جهة أخري، التقى خالد العبيدي(سنى) اليوم فى كربلاء جنوبى العراق مع الشيخ عبد المهدى الكربلائي، وأشاد بدعم المرجعيه الدينية فى دعم اجراءات الاصلاح واعادة بناء الجيش.. كما زار ضريح الامام الحسين بن على .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة