التفاصيل الكاملة للتحقيقات فى فساد "أمصال التطعيم" بالغربية.. النيابة الإدارية: مدير الإدارة الصحية بطنطا ورئيس القسم الوقائى و6 موظفين تقاعسوا عن عملهم.. وامتنعوا عن تسجيل درجات حرارة ثلاجات التبريد

الأحد، 20 سبتمبر 2015 02:26 م
التفاصيل الكاملة للتحقيقات فى فساد "أمصال التطعيم" بالغربية.. النيابة الإدارية: مدير الإدارة الصحية بطنطا ورئيس القسم الوقائى و6 موظفين تقاعسوا عن عملهم.. وامتنعوا عن تسجيل درجات حرارة ثلاجات التبريد محكمه - أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار مهدى مختار، مدير النيابة الإدارية بطنطا القسم الثالث، بإحالة مدير الإدارة الصحية بطنطا ثان، ورئيس القسم الوقائى، و6 موظفين بالإدارة، للمحاكمة العاجلة، لاتهامهم بالتسبب فى فساد أمصال وطعوم بلغت قيمتها 70 ألف جنيه، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

فساد أمصال وطعوم قيمتها 70 ألف جنيه
والمتهمون هم كل من: مدير الإدارة الصحية بطنطا ثان، ورئيس القسم الوقائى بذات الإدارة، وثلاثة صيادلة من العاملين بالإدارة، وفنيين تمريض، وعامل خدمات معاونة.

وباشر التحقيقات فى القضية رقم 905 لسنة 2014، المستشار أحمد عزت، وكيل النيابة الإدارية بطنطا القسم الثالث، على خلفية البلاغ المقدم من مديرية الشئون الصحية بالغربية، حيال واقعة فساد بعض الطعوم والأمصال نتيجة انقطاع التيار الكهربائى عن سلسلة التبريد خلال إجازة عيد الفطر 2014.

وأمر بتشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائى بالغربية، وقدمت تقريرها للنيابة بثبوت إهمال المتهمين- كل فى اختصاصه- فى أداء عملهم الموكول إليهم مما ترتب عليه فساد جانب كبير من الطعوم والأمصال وتعريض حياة المواطنين للخطر.

النيابة تسند للمتهمين جريمة التقاعس عن أداء العمل بدقة وإهدار المال العام
وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جريمة التقاعس عن أداء العمل المنوط بهم بالدقة الواجبة، وإهدار المال العام، والامتناع عن المحافظة على ممتلكات جهة عملهم، ومخالفة القواعد المنصوص عليها فى القانون والتعليمات المعمول بها.

وقالت النيابة الإدارية، إن الصيادلة وفنيى التمريض تقاعسوا عن متابعة وتسجيل درجات حرارة سلسلة التبريد الخاصة بحفظ الأمصال والطعوم بالإدارة الصحية بطنطا ثان، ما ترتب عليه عدم اكتشاف انقطاع التيار الكهربائى عن سلسلة التبريد، وفساد جانب كبير من تلك الطعوم والأمصال بما كان من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر، كما تقاعسوا عن تنظيم نوبتجيات متابعة سلامة حفظ الطعوم والأمصال المخزنة بسلسلة التبريد.

وكشفت التحقيقات عن أن رئيس القسم الوقائى تراخى فى وضع جداول نوبتجيات للعاملين بتلك السلسلة بالإدارة الصحية بطنطا ثان، لمتابعة سلامة حفظ الطعوم والأمصال المخزنة بسلسلة التبريد، وأن مدير الإدارة الصحية أهمل الإشراف والمتابعة على أعمال مرؤسيه مما ترتب عليه ارتكابهم المخالفات المنسوبة إليهم.

وتبين من التحقيقات أن عامل الخدمات المعاونة غادر مقر عمله بالإدارة الصحية بطنطا خلال مواعيد العمل الرسمية حال تكليفه بنوبتجية الحراسة يوم 27/7/2014، وقام بتسليم أحد العاملين بالإدارة مفاتيح أبواب الإدارة دون أن يكون للأخير صفة وقام بفصل التيار الكهربائى عن الدور الثالث بالإدارة الصحيه بطنطا ثانى حال عدم اختصاصه ودون أن يكون مؤهلًا فنيًا لذلك مما ترتب عليه فساد جانب كبير من الطعوم والأمصال المحفوظة بسلسلة التبريد بالإدارة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة