البيئة تحرر 7 محاضر ضد منشآت صناعية تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 04:25 م
البيئة تحرر 7 محاضر ضد منشآت صناعية تلوث الهواء بالقاهرة الكبرى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب - محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة البيئة، قيام فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بالتفتيش على 19 منشأة صناعية، وتحرير 7 محاضر تلوث هواء ضد 7 منها غير مطابقة للمعايير البيئية.

وأضافت الوزارة، فى بيان لها، أن ذلك يأتى فى إطار مواجهة الوزارة نوبات تلوث الهواء الحادة بتنفيذ مجموعة حملات تفتيشية مكثفة على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التى قد ينتج عنها زيادة فى نسب تلوث الهواء، موضحة أنه تم المرور أيضا على 3 فواخير تعمل بالغاز الطبيعى، حيث لا يصدر عنها انبعاثات تفوق الحدود الواردة بالقانون ومطابقة للمعايير البيئية.

وأشارت الوزارة إلى أن فرع القاهرة الكبرى تمكن من السيطرة على حريق أمام محطة الصرف الصحى فى بشتيل بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع الدفاع المدنى، واستمرار التعاون المشترك مع غرفة عمليات المحافظات لتنسيق الجهود لتنفيذ خطة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحاد واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع التراكمات بأماكن التجمع لمنع الحرائق.

كما تم متابعة موقع حريق المخلفات بالقاهرة الجديدة واستكمال عمليات السيطرة وتسوية المخلفات وتغطيتها بالأتربة لمنع الاشتعال مرة أخرى، بالإضافة إلى مخاطبة الجهة الإدارية لتنفيذ دوريات لمراقبة وضبط من يقوم بإلقاء المخلفات بتلك المناطق غير المخصصة لتجميع المخلفات وحال ضبط المخالفين يتم اتخاذ الإجراء القانونى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة